8تمارين لتخفيف الألم وتحسين المزاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09 8تمارين لتخفيف الألم وتحسين المزاج

مُساهمة من طرف اليزابيلا في الخميس 30 يونيو 2011, 09:44

هذه التمارين ستساعدك على التخلص من هذه الألم ورفع مستويات هرمون الاسترخاء وتحسين المزاج بشكل عام بالاضافة الى الفوائد الصحية للتمارين الرياضية والحركة.



المشي:
ينصح معظم الأطباء مرضاهم بالمشي كتمرين خفيف ومسلي ومناسب للجميع. ولا يجب أن يكون المشي في مكان معين، يمكنك المشي في المراكز التجارية، الحدائق العامة، في الحي أو في السوق. المشي خيار متاح على مدار العام، ومهما كان اسلوب حياتك لا بد أن يكون لديك على الاقل 30 دقيقة للمشي يوميا. المشي تمرين مجاني، ومفيد، ومخفف للألم، ومحسن للمزاج.

السباحة:
السباحة تمرين عظيم للمرضى المصابين بإلتهاب المفاصل الضمورية، الذين يعانون من مشكلة عضلية حركية أو أي مرض يملك ذات التأثير على الحركة. لماذا، لأن السباحة (واي أشكال أخرى من التمارين المائية) تتحدى الجاذبية، وبالتالي لن تشكل عبأ أو إجهادا إضافيا على المفاصل.

اليوغا:
تساعد تمارين اليوغا التي تعتمد على التنفس في تخفيف الألم المزمن لبعض الأمراض. لكن الدكتور ستيفن كالفينو، أستاذ مساعد في طب إعادة التأهيل وعلم التخدير من مدينة نيويورك، يوصي المرضى بعدم القيام ببعض حركات اليوغا. يقول كالفينو، "يمكن أن تتضمن اليوغا عدة حركات متطرفة جدا تشمل العمود الفقري والمفاصل الأخرى لذا هناك خطر الاصابة بأوجاع إضافية إذا لم تكن تحت إشراف مدرب محترف. لا تقم بتمارين اليوغا ما لم تكن متأكدا من أنها تفيد حالتك."

تاي تشي:
تمرين جيد للصغار والكبار على حد سواء tai chi هو فن عسكري نشأ في الصين، ومثل اليوغا، يساعد في السيطرة على الجسم من خلال التنفس. فهو يدمج الجسم والعقل ويساعد على بناء القوة، التحمل، والتوازن. ويخفف من اوجاع المفاصل.

تمارين التمدد:
هذه التمارين بسيطة ويمكن القيام بها في غرفة النوم أو أثناء الانتظار في الطابور. التمدد يساعد على تحريك كل أعضاء جسمك بشكل كامل ضد الجاذبية. وهناك تمارين خاصة لبعض الوظائف المكتبية التي تستلزم الجلوس لفترات طويلة، وتسبب ألم الظهر والرقبة.

رفع الأوزان:
تدريبات رفع الوزن أو الاثقال يمكن أن تساعد جدا الأشخاص المصابين بإلتهابات المفاصل. تقوي تمارين المفاصل العضلات التي يمكن أن تصاب بالإجهاد بسبب التهاب المفاصل. ويفضل أن تبدأ تحت إشراف مختص حتى لا تسبب الاذى لمفاصلك واليوم يمكنك شراء الاوزان الخفيفة واستعمالها في المنزل دون الحاجة الى استعمال الصالات الرياضية.

التمارين الهوائية/ الايروبيكس:
عموما، تعتبر النشاطات الهوائية (التي يمكن أن تتضمن ركوب الدراجة الثابتة، المتحركة، المشي الثابت) جيدة جدا للأشخاص المصابين بأمراض عضلية وحركية. وفقا لتحليل نشرته مجلة طب الروماتزم عام 2008 تبين أن تدريبات القوة ساعدت في تخفيف الأعراض، لكن النشاط الهوائي ساعد في تخفيف الأعراض بالإضافة إلى تحسين الوظائف البدنية. كما ساعد القلب وخفف من الألم.

_________________
[

اليزابيلا
مشرفة قسم الصحة وطب ومنتدى الفانين الاجانب ومنتدى عالموظة ومنتدى برنامج ستار اكاديمي
مشرفة قسم الصحة وطب ومنتدى الفانين الاجانب ومنتدى عالموظة ومنتدى برنامج ستار اكاديمي

نوع المتصفح :
الابراج : السمك
الأبراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 619
نقاط : 1205
تاريخ التسجيل : 19/05/2011
العمر : 19
الموقع : http://christine-saade.yoo7.com/
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beren.ahlamontada.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى