للرجال.. اكثروا من فيتامين دي لانه سر "قوّتكم"!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

79 للرجال.. اكثروا من فيتامين دي لانه سر "قوّتكم"!

مُساهمة من طرف eliz في الأحد 26 يونيو 2011, 10:46


يعاني بعض الرجال من قلة في عدد الحيوانات المنوية او حتى في السرعة وهذا يسبب العقم للبعض، وقد كشفت مؤخراً دراسة دانماركية جديدة بأن الرجال الذين يملكون مستويات عالية من فيتامين دي يمكلون أفضل وأمهر السباحين المنوين ايضاً.

قام الباحثون بأخذ عينات حيوانات منوية ودم من 300 رجل على مدار سنة لتفسير الإختلافات الموسمية في مستويات فيتامين دي. وبإستعمال المجاهر، رأى العلماء بأن عينات الحيوانات المنوية من الرجال الذين كانت نسبة فيتامين دي في دمهم أكثر، كانوا على الارجح أكثر نشاطا وحركة بنسبة 14 بالمائة "بتقدم تدريجي" اي انها كانت تتلوى وتنطلق بسرعة مثل الحيوان المنوي الصحي المثالي عكس الحيوان المنوي من الرجال الذين يملكون كمية أقل من فيتامين دي.

يبدأ فيتامين دي بسلسلة من الإشارات التي تسمح لذيل الحيوان المنوي بالتسارع بشكل أسرع، يقول مؤلف الدراسة مارتن بلومبرغ جينسن، الذيل الأسرع يعني حيوان منوي أسرع وعلى الأرجح اكثر إختراقا للجدار الخارجي للبويضة ويؤدي إلى الإخصاب. رغم ذلك من غير الواضح ما إذا كان مستوى فيتامين دي يمكن أن يزداد بيوم إضافي في الشمس أو تناول مكمل غذائي.

لكن هذه ثلاثة طرق يمكن أن تزيد من حركة الحيوان المنوي:
الحصول على الكثير من الجنس: الرجال الذين مارسوا الجنس (أو إستمنوا) بشكل يومي لسبعة أيام شهدوا تراجعا في نسبة ضرر المادة الوراثية من 34 بالمائة إلى 26 بالمائة في نهاية الإسبوع، وفقا لدراسة إسترالية.

تناول حامض فوليك: الرجال الذين لا يحصلون على ما يكفي من حامض الفوليك، المعروف ايضا بفيتامين ب 9، أنتجوا حيمن يحتوي على كروموسوم إضافي بنسبة 20 بالمائة، (الذي يمكن أن يسبب مرض داون والعيوب الولادية الأخرى).

نصيحتنا: تناول حبوب غنية بحامض الفوليك للفطور. السبانخ والهليون غني أيضا بها. وتفادى الصويا، الغذاء الأكثر خطورة على خصوبة الرجال.

تقليل الدهون المتحولة: وفقا لدراسة نشرتها جامعة هارفارد تبين أن الرجال الذين يملكون نسبة عالية من الاحماض الدهنية المتحولة في منيهم كان عندهم عدد أقل من الحيوان المنوي.

eliz
عضو نشيط
عضو نشيط

نوع المتصفح :
الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 560
نقاط : 1430
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
العمر : 23
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى