قريبا: التكنولوجيا تمكن الاطباء معالجة مرضاهم لا سلكيا!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours قريبا: التكنولوجيا تمكن الاطباء معالجة مرضاهم لا سلكيا!

مُساهمة من طرف eliz في الأحد 26 يونيو 2011, 10:39


لا ينفك العلماء والباحثين في البحث واجراء الدراسات للتوصل للمزيد من الحلول الناجعة في سرعة تشخيص حالة المريض للوصول به الى حالة الأمان. في ألمانيا لا تتوقف الأبحاث في هذا الشأن وآخر هذه الأبحاث التي توصل اليها الباحث البروفيسور هانز يورجين هي تلك التي تدخل في مجال سرعة إنقاذ حياة المريض.



فقد تمكن هذا الباحث وزملاؤه في جامعة برلين من استحداث تقنية جديدة تتصل بجهاز تنظيم ضربات القلب الذي يضعه الأطباء في صدر مريض القلب ليقوم بتنظيمه، تسمح هذه التقنية الحديثة عن طريق الإشارات اللاسلكية التي يبثها هوائي صغير بداخل الجهاز بإرسال كل البيانات المتعلقة بقلب المريض الى مركز خاص لاستقبال بيانات المرضى لاسلكيا في عيادات الأطباء.

وهذا المركز مزود ببرامج خاصة للحاسوب تقوم بتحليل البيانات المرسلة من قبل الاجهزة العالقة بالمرضى، ويتم تصنيفها من حيث الخطورة، في حالة أي تغيرات درماتيكية في البيانات المرسلة من قلب المريض يقوم مركز البيانات بإبلاغ الطبيب تلقائيا، برسالة أو إشارة تلفونية أو حتى بإرسال رسالة على البريد الكتروني للطبيب وفي الحال يقوم الطبيب بدراسة الموقف وتقييم حالة مريضه دون اتصال مباشر من المريض ودون حتى علمه بحالته.


eliz
عضو نشيط
عضو نشيط

نوع المتصفح :
الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 560
نقاط : 1430
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
العمر : 23
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى