إنتاج عظام صناعية تشبه العظام البشرية من خشب الاشجار!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours إنتاج عظام صناعية تشبه العظام البشرية من خشب الاشجار!!

مُساهمة من طرف eliz في الإثنين 20 يونيو 2011, 13:55


يعاني بعض الاشخاص من تلف العظام او هشاشتها، ويبحثون عن طرق جديدة ومتطورة لعلاجها، او لاستبدالها بعظام طبيعية، ويبدو ان الباحثون وجدوا الحل. اذ أعلن باحثون في معهد علوم وتكنولوجيا السيراميك في فلورنسا بإيطاليا، عن تمكنهم من إنتاج عظام صناعية من خشب أشجار الراتان، تشبه إلى حد كبير خصائص العظام البشرية.




ويأمل الباحثون أن تمثل هذه العظام الصناعية أملا في تعويض أو ترميم العظام المكسورة أو المفقودة أو التالفة التي يكون هناك صعوبة في علاجها، أو التي تصاب بالهشاشة والوهن مع التقدم في العمر، حسب ما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط".

كما يأمل الباحثون أن تكون هذه العظام بديلا للدعامات أو المعادن أو السيراميك، أو بديلا لاستعمال أجزاء من عظام مناطق أخرى قد يرفضها الجسم.

ووفقا للموقع الإلكتروني لمجلة "وايرد" الأميركية، فسوف تفتح هذه العظام الصناعية في السنوات القليلة المقبلة آفاق فروع جديدة في العلوم الطبية.

وتبين من إجراء تجارب على قطيع من الأغنام، أن أجزاء العظام الطبيعية الحقيقية للأغنام قد التحمت مع العظام الصناعية من خشب الراتان، وكونت عظاما طويلة أخذت في النمو.

ويدخل برنامج "العظام من الخشب" ضمن مشروع يمول من الاتحاد الأوروبي. ويتوقع الباحثون أن تزرع هذه العظام الصناعية في البشر بحلول عام 2015.

eliz
عضو نشيط
عضو نشيط

نوع المتصفح :
الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 560
نقاط : 1430
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
العمر : 23
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى