احذروا العصير الطازج وأكثروا من الفواكة المجففة!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours احذروا العصير الطازج وأكثروا من الفواكة المجففة!

مُساهمة من طرف samar في السبت 18 يونيو 2011, 03:50


معروف ان الفواكة تعتبر مفيدة وصحية لجسم الانسان على جميع أنواعها واشكالها، اذ انها تحتوي على الفيتامينات والعديد من العناصر الغذائية اللازمة لنموّ الجسم والتي تمدّه أيضا بالطاقة اللازمة. تشجع غالبية الارشادات والأدبيات الصحية على تناول مشروبات مثل عصير البرتقال أو التفاح لضمان تغذية متوازنة. ولكن دراستين بريطانيتين توصلتا الى نصيحة مناقضة هي تجنب عصير الفواكه وتناول الفواكه المجففة بدلا منها.




واكتشفت الدراسة الأولى انه حتى عصير الفواكه الطازجة يمكن ان يحوي مقدار خمس ملاعق شاي من السكر في القدح الواحد لأن عملية العصر تركز حلاوة الفاكهة. ويبلغ هذا نحو ثلثي كمية السكر في علبة من المشروبات الغازية ويمكن ان يُسهم في البدانة ويخل بمستوى السكر في الدم والأيض الطبيعي في الجسم.

ودعا الباحثون الى اسقاط عصائر الفاكهة من قائمة الفواكه التي يُنصح بتناول خمس حبات منها يوميا وتشجيع الأفراد على تناول الفاكهة والخضروات كاملة لأنها تحوي مغذيات أكثر بكثير في السعرة الواحدة. وقال الدكتور هانز بيتر كوبس من جامعة بانغر البريطانية حيث أُجريت الدراسة الأولى ان عصير الفواكه يمكن ان يدفع المستهلك الى الادمان على الحلاوة.

واكتشف الباحثون في الدراسة الثانية ان الفواكه المجففة تحوي من مضادات التأكسد ومادة البوليفينول والمغذيات بقدر ما تحويه الفاكهة الاعتيادية. وان الفواكه المجففة يمكن ان تساعد في مكافحة السرطان ومرض عسر الهضم ومشاكل القلب.

وهي أيضا مصدر غني بالألياف والفيتامينات والمعادن. ودعا الباحثون الى تشجيع المستهلكين على الاكثار من تناول الفواكه المجففة وادراجها ضمن حبات الفواكه الخمس التي يُنصح بتناولها يوميا.

_________________


أنــا لســت ضــد ..،الحب.., أبـــداً ،،،أنــآ ضـــد آولئـــك الذيـــن يدعــون أنهــم يفهمـــوه , ثـــم يشوهـــون صورتــه الرقيقــة إلـى نظـرة جارحــة




لـي كـبـريـاء لا أسـمـح لأحـد الاقـتـراب مـنـه ...ولـكـن لـي قـلـب أتـمـنـى أن أجـد مـن يـسـتـحـق الاقـتـراب مـنـه ,,




أحياناً نتمنى أننا لم نعرف شخصاً مـا !!
ليـس لأنه جرحنا .. أو خدعنا .. أو آلمنا ......
بل لأننا تذوقنا معه طعم السعاده الخرافي ..!!
إلى حد عدم الأحساس بطعم السعادهـ مع أي شخص سواه

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى