ما علاقة هرمون التستوستيرون في مغازلة الرجل للمرأة؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 11 Hours ما علاقة هرمون التستوستيرون في مغازلة الرجل للمرأة؟!

مُساهمة من طرف eliz في الجمعة 17 يونيو 2011, 09:42


عدا عن تاثير البيئة الخارجية على شخصية الانسان وتطبعه بها، الا ان العامل الاول والاهم الذي يلعب دورا هاما في تكوين شخصيته هو الجينات والعوامل البيولوجية. واكتشف فريق علماء هولنديون وأسبان دليلا على أن هرمون تستوستيرون له دور رئيسي في سلوك مغازلة الرجال للنساء. وان الرجال الذين لديهم معدل مرتفع من هذا الهرمون أظهروا اهتماما أكبر بالنساء.



رجال ذو نسبة تستوستيرون عالية
يظهروا اهتمام اكبر بالنساء!

ونشر الفريق العلمي نتائج ابحاثه مؤخرا في الدورية العلمية "بروسيدنجس بي" والتي تنشرها الجمعية الملكية البريطانية حيث ثبت أن الهرمون يمكن أن يؤثر مباشرة على التفاعل الاجتماعي.

ويعرف بالفعل أن الهرمون يساعد في تنظيم عمليات العديد من الأعضاء في الحيوانات الفقارية مثل نمو العضو الذكري أو إنتاج خلايا الحيوانات المنوية. كما أظهرت الدراسات على الطيور والفئران أن تستوستيرون يزيد من تقبل الدخول في علاقة جنسية.

وقرر فريق العلماء من جامعتي غرونينجن وفالنسيا دراسة تأثير الهرمون على الرجال الذين يتفاعلون مع نساء غريبات عنهم. وأجروا دراسة بدأت بتقسيم 48 طالبا ذكرا إلى ثنائيات.

ويتنافس الرجلان في كل ثنائي مع بعضهما في لعبة إلكترونية ترتفع فيها نسب التستوستيرون لديهم. ووجد العلماء أن مستويات الهرمون في لعاب المشاركين توجد بمعدل أعلى بمقدار السدس عن النسبة الطبيعية دون أن تكون معتمدة على إذا ما كان المشارك فاز أو خسر في اللعبة.

eliz
عضو نشيط
عضو نشيط

نوع المتصفح :
الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 560
نقاط : 1430
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
العمر : 23
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى