احذرن ايتها النساء.. الكعب العالي يسبب التهاب المفاصل!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours احذرن ايتها النساء.. الكعب العالي يسبب التهاب المفاصل!!

مُساهمة من طرف eliz في الجمعة 17 يونيو 2011, 09:12


ارتداء الكعب العالي، قد يشكل خطرا على توازن المرأة وصمودها لوقت طويل وهي ترتديه، كما يؤدي الى التهاب المفاصل. اذ حذر اختصاصيون السيدات من خطورة ارتداء الكعوب العالية أو الأحذية الرياضية السيئة، نظرًا لتسببها بالإصابة بمرض التهاب المفاصل.



انتبهي من الكعب العالي!!

وتأتي الدراسة على خلفية انتشار موضة الأحذية العالية "من 10 إلى 12 سنتيمترًا، وأحيانًا فما فوق". وتتنافس أكبر دُور تصميم الأزياء على الارتفاع بالمرأة سنتيمترًا تلو الآخر حتى صارت الأحذية تتحدى قوة الجاذبية، كتلك التي تلبسها ليدي جاجا.

وقال البروفيسور أنتوني رايموند المتخصص بآلام الأقدام والمفاصل، إن التهاب المفاصل قد يظهر في أية مرحلة عمرية، لا عند الكبر فقط، مشيرًا إلى أن اختيار الأحذية المناسبة يخفف الضغط على الأقدام والمفاصل، ومن ثم تفادي الإضرار بها.

ونصح رايموند بعدم تخطي علو 3 سنتيمترات عند شراء الأحذية الجديدة واختيار تلك الدائرية المقدمة. وتبين من دراسة أجريت على ألف امرأة أن ربعهن يرتدين الكعوب العالية يوميًّا.

ولفت الأطباء إلى أن ارتداء الكعب العالي يغير شكل الجسم، ويزيد الضغط على الأقدام والمفاصل والركبة، ما يرفع من احتمالات الإصابة بالتهاب المفاصل، ويتسبب بالضغط على الغضروف أو الإصابات العارضة بتمزق في المفاصل.

وقال البروفيسور رايموندر إنه لا بد من ارتداء الأحذية الرياضية المخصصة برياضات بعينها. وأضاف أن بعض الرياضات تفرض زيادة القوة على المفصل بنحو 8 مرات، ما يعرضها لخطر حقيقي حال عدم ارتداء الحذاء المناسب.

وحذرت جمعية أطباء الأقدام البريطانية من التعرض لأزمة التهاب مفاصل، نظرًا لارتفاع معدلات السمنة وانتشار الأحذية غير الصحية وموضة الكعوب العالية.ويعتبر مرض "ترقق العظام" الأكثر انتشارًا، إذ يصيب نحو 8 ملايين شخص في بريطانيا وحدها، معظمهم من السيدات.


eliz
عضو نشيط
عضو نشيط

نوع المتصفح :
الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 560
نقاط : 1430
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
العمر : 23
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى