كيف تتناولين الوجبات السريعة بطريقة صحية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

87 كيف تتناولين الوجبات السريعة بطريقة صحية؟

مُساهمة من طرف samar في الأحد 12 يونيو 2011, 10:14

كلنا نعرف كم يفضل المراهقون الوجبات السريعة عن غيرها من الأطعمة.بالإضافة الى ذلك نحن ندرك جيداً مخاطر هذه الوجبات على الصحة وزيادة الوزن.فيما يلي مجموعة من النصائح تساعدك على تناول الوجبات الصحية بطريقة سليمة ومفيدة لك:

- تناولي الوجبات ذات الأحجام الصغيرة:
إذا كان مطعم الوجبات السريعة يعرض عدة أحجام من الساندويتشات، عليكي أن تختاري دائماً الحجم الصغير.الهامبرغر بالحجم الكبير يحتوي على أكثر من 1000 سعرة حرارية و 70 غراما من الدهون.بدلا من ذلك اختاري همبرغر العادية أو الحجم الصغير التي لديها حوالي 250 حتي 300 سعرة حرارية.وتجنبي تناول كميات كبيرة من البطاطس المقلية أو حلقات البصل.

- اختاري الأطباق الأكثر صحية:
يمكنك الاستفادة من الأطباق الجانبية الصحية التي تقدم في مطاعم الوجبات السريعة.على سبيل المثال ، بدلا من البطاطس المقلية اختياري سلطة جانبية مع صلصة قليلة الدسم أو البطاطا المخبوزة.أو وعاء فاكهة أو قليل من الزبادي والخيار إلى وجبتك.أيضاً يمكنك أن تختاري وجبات صحية أخرى مثل:شرائح التفاح أو البرتقال، والذرة ، الأرز على البخار، أو رقائق البطاطا المخبوزة.

- تناولي الخضروات:
اختاري سلطة الروبيان المشوي الخالية من الدهون أو قليلة الدهون ، بدلا من السلطة العادية، والتي يمكن أن تحتوي ما بين 100 حتي 200 سعرة حرارية.واحترسي من السلطات ذات السعرات الحرارية العالية، مثل تلك التي تحتوي على الدجاج المقلي أو المايونيز.وأيضاً التى تحتوي على الجبن والخبز المحمص، مما يزيد عدد السعرات الحرارية بسرعة.

- اختاري الأطعمة المشوية الخفيفة:
اختياري العناصر المشوية. الأطعمة المقلية والمخبوزه، مثل شطائر الدجاج المقرمش وشرائح السمك المخبوز، تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية.اللحوم المشوية مثل التركي أو صدور الدجاج، أو لحم البقر المشوي تحتوي على سعرات أقل.

- راقبي مشروباتك جيداً:
كثير من المشروبات عالية السعرات الحرارية.على سبيل المثال ، الصودا العادية (32 أونصة، أو غراما 908)تحتوي على حوالي 300 سعرة حرارية. بدلا من ذلك ، تناولي الماء والشاي المثلج، الماه الفواره .أيضا، تجنبي الهزات الايس كريم والجيلي والذى يمكن أن يحتوي على أكثر من 800 سعرة حرارية .

_________________


أنــا لســت ضــد ..،الحب.., أبـــداً ،،،أنــآ ضـــد آولئـــك الذيـــن يدعــون أنهــم يفهمـــوه , ثـــم يشوهـــون صورتــه الرقيقــة إلـى نظـرة جارحــة




لـي كـبـريـاء لا أسـمـح لأحـد الاقـتـراب مـنـه ...ولـكـن لـي قـلـب أتـمـنـى أن أجـد مـن يـسـتـحـق الاقـتـراب مـنـه ,,




أحياناً نتمنى أننا لم نعرف شخصاً مـا !!
ليـس لأنه جرحنا .. أو خدعنا .. أو آلمنا ......
بل لأننا تذوقنا معه طعم السعاده الخرافي ..!!
إلى حد عدم الأحساس بطعم السعادهـ مع أي شخص سواه

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى