واخيرا.. ابتكار حبوب منع الحمل للرجال!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours واخيرا.. ابتكار حبوب منع الحمل للرجال!

مُساهمة من طرف samar في الأحد 12 يونيو 2011, 09:57


تقع مسؤولية منع الحمل بين الزوجين غالبا على المراة، اما الرجل فما عليه الا ان يضع الواقي الذكري، والمراة عليها ان تتذكر اخذ الحبوب يوميا. ولكن هناك اختراع جديد يغير الوضع تماما. اذ ابتكر علماء أمريكيون حبوب منع حمل للرجال تمنع تشكيل الحيوانات المنوية مؤقتًا، في ابتكار جديد يضع قرار الإنجاب في ملعب الرجل، وبذلك يقول الرجال: وداعًا للواقي الذكري.




وأكد الفريق الطبي أن الرجل قادر على الإنجاب بمجرد توقفه عن تناول الحبة، وأن مفعول الحبة مشابه تمامًا لمفعول الحبوب التي تتناولها النساء. وطور فريق من العلماء في جامعة كولومبيا الأمريكية الحبة التي تشل قدرة جسم الرجل على استعمال فيتامين "أ" الذي يسهم في إنتاج الحيوانات المنوية. ومن المعروف أن فيتامين "أ" يساهم في تقوية البصر، إلا أن الدراسة أثبتت عدم تأثير الحبة في البصر.

وحتى الآن جرى اختبار الحبوب بنجاح على الفئران وأثبتت فعاليتها. وينوي العلماء اختبارها على أكبر عدد ممكن من الرجال قبل طرحها في الأسواق. ولم يحدد عدد المرات التي يتوجب على الرجل تناولها، إلا أن من المتوقع أن يكون يوميًّا، وإن كان هناك توجه إلى تناول جرعة أسبوعيًّا أو شهريًّا خوفًا من النسيان.

وجرى اختبار الحبة في الصين من قبل عدد من العلماء، فقالوا إن فعاليتها تماثل فعالية الحبوب النسائية والواقي الذكري. وأشاروا في الوقت نفسه إلى أن ثلث العينة المكونة من ألف رجل اعتذروا عن عدم استكمال الاختبار، نظرًا إلى رفضهم فكرة الحقن بالإبرة مرة كل شهر.

وقالت الطبيبة ديبرا وولجيموث لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الاثنين 6 يونيو/حزيران، إن إيجابيات حبوب منع الحمل الذكورية هو عدم تأثيرها في إنتاج هورمون "التستوستيرون" أو الهرمون الذكري، عكس معظم وسائل منع الحمل الأخرى.

وقالت إن تلاعب معدلات الهرمون الذكري عند الرجل يؤثر تأثيرًا بالغًا في تغير معدل الكولسترول، ومن ثم رفع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات، كما يؤثر في رغبته الجنسية وزيادة الوزن.

يذكر أن وسائل منع الحمل الذكورية الموجودة حاليًّا في الأسواق، تحتوي على مواد منشطة أو "كورتيزون"، ما قد يؤثر في صحة الرجل، وتحديدًا قلبه، وقد تؤدي إلى العقم. ويعتقد خبراء أن تناول الرجل حبوب منع الحمل، يساعد على تحمل الرجل مسؤولية هذا القرار، بدلاً من إلقاء اللوم على المرأة عند حدوث حمل غير مخطط له. والسؤال الذي يطرح نفسه: هل يمكن الاعتماد على ذاكرة الرجل في تناول حبة يوميًّا لمنع الحمل؟ وهل يقبل الرجل العربي تناولها؟

_________________


أنــا لســت ضــد ..،الحب.., أبـــداً ،،،أنــآ ضـــد آولئـــك الذيـــن يدعــون أنهــم يفهمـــوه , ثـــم يشوهـــون صورتــه الرقيقــة إلـى نظـرة جارحــة




لـي كـبـريـاء لا أسـمـح لأحـد الاقـتـراب مـنـه ...ولـكـن لـي قـلـب أتـمـنـى أن أجـد مـن يـسـتـحـق الاقـتـراب مـنـه ,,




أحياناً نتمنى أننا لم نعرف شخصاً مـا !!
ليـس لأنه جرحنا .. أو خدعنا .. أو آلمنا ......
بل لأننا تذوقنا معه طعم السعاده الخرافي ..!!
إلى حد عدم الأحساس بطعم السعادهـ مع أي شخص سواه

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى