ماذا يدور في ذهن المراهق عند طلاق والديه؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ماذا يدور في ذهن المراهق عند طلاق والديه؟

مُساهمة من طرف samar في الإثنين 28 فبراير 2011, 08:29

أحيانا يجد بعض الآباء والأمهات أن الحياة معا لم تعد ممكنة، وهنا يكون الانفصال ثم الطلاق نتيجة طبيعية، وفيما يلي ستجد عزيزي المراهق ما يجب عليك أن تتوقعه وأهم ما ستواجهه في حالة وقوع الطلاق بين والديك (لا قدر الله):

الطلاق هو إنهاء الارتباط الشرعي والرسمي القائم بين الزوج والزوجة، وهو أمر ليس من السهولة في شيء، بل هو أصعب قرار يتخذه الزوجان خاصة في ظل وجود أبناء في مرحلة سنية حرجة، لأن الطلاق يؤدي لتفكك الأسرة وربما زواج كل من الأب والأم بعد ذلك من شخص جديد، فيحرم الأبناء من الرعاية والحنان والاهتمام للأبد.
وفي الغالب يستغرق الأمر من الزوجين بعض الوقت لمحاولة حل المشاكل التي تنغص حياتهما المشتركة، وعندما يفشلان يقرران أن الطلاق هو الحل الوحيد، وبعدها يمتليء الطرفان بمشاعر الإحباط وخيبة الأمل لأن الزواج لم يستمر.

معظم الأبناء يرفضون وقوع الطلاق بين والديهما، لكن بعضهم يشعر بأحاسيس مختلطة إزاء هذا الأمر، خاصة إذا كانوا يعلمون جيدا أن حياة والديهما معا غير سعيدة. بل إن بعض الأطفال يشعرون أحيانا بالراحة بعد طلاق الأبوين لأنهم لن يشهدوا بعد اليوم المزيد من الشجارات وتبادل الاتهامات بين أبيهم وأمهم.

ولكن مهما كانت مشاعر الأطفال نحو حدث الطلاق في حد ذاته، يجب أن يدركوا أن الطلاق لا يمكن حدوثه بين أحد الوالدين وبين أبنائه، أي أن علاقة الصغار بالأب والأم المطلقين ستظل قائمة وسيبقى حب الأبناء موجودا في قلبي الوالدين. فبعض الأطفال يعتقدون أن انفصال الأبوين عن بعضهما يعني انفصالهما أيضا عن أبنائهما.

صحيح أنه بعد انفصال الوالدين يعيش الأبناء معظم الوقت إما مع الأب أو الأم، ويفتقدون الوجود الدائم للطرف الآخر، لكن الأب سيظل أبا والأم ستظل أما لأبنائهما طوال العمر، لأن هذه حقيقة لا يمكن أن تتغير.
وبالنسبة لك عزيزي المراهق، لابد أن كلمة الطلاق تسبب الكثير من القلق والمخاوف في أعماقك وتفقدك الإحساس بالأمان والأمل في مستقبل مستقر، ويكون هذا الهاجس هو الأكثر سيطرة على عقلك بشكل يفوق تفكيرك في سعادة والديك، وتجد بعض الأسئلة تترد في ذهنك بشكل غير إرادي مثل:

ماذا لو تركني كلاهما؟؟
ما الخطأ الذي ارتكبته في حقهما؟
هل أنا السبب في طلاقهما؟
والآن، ماذا سيحدث لي؟
والكثير من المراهقين يشكل طلاق الوالدين علامة فارقة في حياتهم، فالطلاق أمر خطير وقد ازدادت حالاته بشكل رهيب في السنوات ...

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى