تعلمي فن الاضاءة لتظهري منزلك بأبهى صورة!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 11 Hours تعلمي فن الاضاءة لتظهري منزلك بأبهى صورة!

مُساهمة من طرف samar في الإثنين 06 يونيو 2011, 10:21


لتضيفي البهجة الى منزلك عليك التعرف على قواعد الاضاءة المناسبة مع ديكور منزلك، فتعد الإضاءة أحد العناصر الأساسية لتهيئة الإطار الصحي والنفسي اللازم للعمل، والتوزيع الجيد للإضاءة يحمي العين من الإجهاد ويمنع وقوع الحوادث ويزيد من قدرة الشخص على العطاء في العمل. إن الإضاءة الطبيعية متغيرة بتغير ساعات النهار وبتغيير الفصول، لذا نلجأ إلى إستخدام الإضاءة الصناعية نظرًا لثباتها وعدم خضوعها لمتغيرات المناخ.



يجب توجيه الإضاءة كليا الى الاعلى!

ويمكن عند تصميم الإضاءة المزج بين الإضاءة الطبيعية والإضاءة الصناعية لذلك على كل ربة بيت مراعاة التوزيع الجيد لمنابع الضوء الطبيعية والصناعية خاصة في مطبخها بعمل مزج فني متناسق بين الإضاءة الطبيعية التى مصدرها ضوء الشمس من خلال نافذة المطبخ وهى أحدى ضروريات المطبخ التى تزيده شعورا بالحيوية والنشاط والإضاءة الصناعية.

ولتحقيق فن إضاءة المطبخ يجب على ربة المنزل مراعاة الأتي:

- ألا يحدث اختلاف قوي بين المكان المضاء والمكان المظلم، لأن ذلك يؤذي العين.

- يراعى ألا تقل نسبة الإضاءة بين مكان منطقة العمل كالمنضدة والبوتاجاز وأعلى الحوض والحيز الذي حوله عن 10%.

- عند توفير إضاءة عامة في السقف ويراعى أن الضوء يزيد من الإرتفاع في حالة السقف المنخفض لذا يجب توجيه الإضاءة كليا لأعلى، بحيث يأخذ شعاع الضوء شكلا مخروطيًّا رأسه لأسفل وقاعدته لأعلى على السقف كما أنه يقلل من ارتفاع السقف العالي.

- لذا يلزم خفض مستوى وحدة الإضاءة مع توجيه الإضاءة لأسفل، بحيث يأخذ الشعاع الضوئي شكل مخروط رأسه لأعلى وقاعدته لأسفل على الأرض.



استخدمي اضاءة تبدو طبيعية

- أستخدمي مصابيح الإضاءة التي توفر كمية إضاءة جيدة ومقاربة للإضاءة الطبيعية وخاصة إن لم يتوافر في مطبخك الانارة الطبيعية الكافية.

- وكذلك يراعى سهولة تنظيف وصيانة مصابيح الإضاءة، فمن المسلم به أن الأتربة تتراكم فوق أجزائها مما يعمل على امتصاص الضوء بنسبة قد تصل إلى 40% : 50%، مما يقلل من كفاءة إضاءة الوحدة.

- وتذكري أن الأسطح الغامقة والغير لامعة تمتص الضوء أما الأسطح الفاتحة واللامعة تعكس الضوء أي أن أي شيء غامق وباهت في الفراغ سيمتص الإضاءة المتوفرة في المكان وأن أي شيء فاتح ولامع سيعزز من الضوء الطبيعي للمكان.

- ومن أساسيات فن إضاءة المطبخ أن تكون متنوعة من إضاءة قوية لأنشطة تحضير الطعام وإضاءة شاملة أو خلفية لتناول العشاء (لو كان به مكان لتناول الطعام) ولذا عليك اختيار الضوء المناسب فى المكان المناسب.

- ستحتاجين لوحدة إضاءة قوية من الفلورسنت موجهة من السقف إلى منطقة الحوض لأنها منطقة عمل أساسية بالنسبة لك في المطبخ ويفضل الوحدات الموجهة لأعلى.


_________________


أنــا لســت ضــد ..،الحب.., أبـــداً ،،،أنــآ ضـــد آولئـــك الذيـــن يدعــون أنهــم يفهمـــوه , ثـــم يشوهـــون صورتــه الرقيقــة إلـى نظـرة جارحــة




لـي كـبـريـاء لا أسـمـح لأحـد الاقـتـراب مـنـه ...ولـكـن لـي قـلـب أتـمـنـى أن أجـد مـن يـسـتـحـق الاقـتـراب مـنـه ,,




أحياناً نتمنى أننا لم نعرف شخصاً مـا !!
ليـس لأنه جرحنا .. أو خدعنا .. أو آلمنا ......
بل لأننا تذوقنا معه طعم السعاده الخرافي ..!!
إلى حد عدم الأحساس بطعم السعادهـ مع أي شخص سواه

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى