بكل أسف.. الإيدز يحصد آباء 166 مليون طفل في العالم!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 4 Hours بكل أسف.. الإيدز يحصد آباء 166 مليون طفل في العالم!

مُساهمة من طرف samar في الإثنين 06 يونيو 2011, 09:59


ما أصعب تلك اللحظات التي يفقد بها الطفل أحد والديه، وللأسف فقد أكدت دراسة أعدتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) أن 16.6 مليون طفل في العالم فقدوا أحد آبائهم أو الاثنين معاً بسبب مرض الإيدز في العام الماضي، رغم تقدم الحملة العالمية لمكافحة المرض.


علينا مساعدة هؤلاء الاطفال للعمل
بكامل قوتهم!

وستكشف اليونيسيف خلال مراسم تنظمها في نيويورك بالاشتراك مع خطة الرئيس الأمريكي الطارئة للإغاثة من الإيدز ومنظمة الأمم المتحدة لمحاربة الوباء أن معظم الأطفال وعددهم 14،9 مليون طفل ينتمون إلى دول شبه الصحراء الإفريقية. ويضطر الأطفال الذين يعانون من فيروس نقص المناعة المكتسب (إتش.آي.في) المسبب للإيدز إلى مواجهة تحديات جسيمة مثل رعاية الأقارب المرضى وصدمة فقدان الوالدين ومشاكل صحية واقتصادية.

وتقول "اليونيسيف" إن العائلات الأشد فقراً هي الأكثر عرضة للإصابة بالإيدز ويمكن للمرض أن يحدث تأثيرات اقتصادية ضخمة في تلك العائلات. ويقول أنتوني ليك، المدير التنفيذي للمنظمة في بيان: "عاني هؤلاء الأطفال من مأساة فقدان أحد الوالدين أو عزيز لديهم بسبب الإيدز ويتعرضون لوصمة العار والتمييز والطرد من الخدمات المدرسية والاجتماعية".

وأضاف "لمساعدة هؤلاء الأطفال للعمل بكامل قوتهم، نحتاج على وجه السرعة إلى ضخ استثمارات في برامج وطنية للحماية الاجتماعية تحارب الفقر ووصمة العار وتتناول الاحتياجات الخاصة للعائلات المصابة". ودعت الأمم المتحدة إلى القضاء على الإيدز بحلول عام 2015.

تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤتمراً دولياً اعتباراً من الأربعاء وحتى الجمعة المقبلين لتقييم مدى التقدم في محاربة الإيدز بحضور رؤساء دول وحكومات. ويتزامن انعقاد المؤتمر مع مرور 30 عاماً على اكتشاف الإيدز في الوقت الذي يواصل فيه المرض الانتشار وقتل الضحايا. وأودى الفيروس بحياة أكثر من 25 مليوناً في العقود الثلاثة الماضية. وتقول المنظمة الدولية إن ما يقدر بسبعة آلاف شخص بينهم ألف طفل يصابون بالإيدز يوميا.


_________________


أنــا لســت ضــد ..،الحب.., أبـــداً ،،،أنــآ ضـــد آولئـــك الذيـــن يدعــون أنهــم يفهمـــوه , ثـــم يشوهـــون صورتــه الرقيقــة إلـى نظـرة جارحــة




لـي كـبـريـاء لا أسـمـح لأحـد الاقـتـراب مـنـه ...ولـكـن لـي قـلـب أتـمـنـى أن أجـد مـن يـسـتـحـق الاقـتـراب مـنـه ,,




أحياناً نتمنى أننا لم نعرف شخصاً مـا !!
ليـس لأنه جرحنا .. أو خدعنا .. أو آلمنا ......
بل لأننا تذوقنا معه طعم السعاده الخرافي ..!!
إلى حد عدم الأحساس بطعم السعادهـ مع أي شخص سواه

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى