تقليد المشاهير هل يضر بشخصية الفتاة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

o تقليد المشاهير هل يضر بشخصية الفتاة

مُساهمة من طرف DADO في السبت 04 يونيو 2011, 04:12

المشاهير لديهم تأثير كبير على المجتمع بشكل عام والمراهقات بشكل خاص فغالباً ما تنجذب الفتاة في سن المراهقة الى عالم المشاهير وتنبهر به وتسعى جاهدة لتكون نسخة طبق الأصل عن أحد المشاهير.
ويرى بعض الخبراء أن إندفاع الفتاة الى هذا النوع من التقليد يعود الى انعدام الثقة في النفس فبعض الفتيات يتسمن بالخجل، يجدون في تقليد المشاهير طريق الخلاص من خجلهم وإظهارهم بشخصية مميزة ضمن صديقاتهن.

من ناحية أخرى تجد الفتاة نفسها أحياناً مضطرة الى تقليد إحدى الفنانات بسبب تواجدها مع شلة من البنات تهتم بنكط أزياء هذه الفنانة وشكلها.

وقد كشفت إحصائيات أجريت في الخليج العربي أن عمليات التجميل في تصاعد مستمر سنوياً بنسبة تتراوح ما بين 10% إلى 15%. وذلك بعد أن أصيب البعض بهوس تغيير الشكل، وصار التشبه بالمشاهير إحدى الموضات الدارجة

ويرى الإختصاصيين خطورة هذا التقليد على الفتياة إذ أنه يساهم في إضعاف شخصيتها وتزايد شعورها بعدم الرضى عن نفسها لذلك عزيزتي نقدم لك هذه النصائح قبل أن تفكري في تقليد أي فنانة مشهورة:

- قد تكوني أفضل بكثير من أي فنانة مشهورة فأنت بقدرتك ارتداء ملابس عادية تناسب نمط حياتك اليومي أما هي فلا.

- قبل أن تقومي بتقليد أي فنانة عليكي أن تتأكدي من أن الموضة التى تتبعينها تناسب عمرك وشخصيتك وأنها تظهر عمرك المناسب ولا تظهرك كسيدة كبيرة بالسن.

- لاحظي أن الفتاة التى تقلد المشاهير أنها ستكون نسخه مصغره عن هذه الفنانة والناس ستعرفها بشبيهة الفنانة الفلانية ولن تعرف هويتها الحقيقية وبالتالي لن يكون لها شخصية مستقلة ومميزه.

- يجب أن يكون لديك ذوقك الخاص في اختيار الأزياء فلا تقومي باختيار فستان معين لمجرد أن فنانة مشهورة ارتدته.

- ستجدي أن معظم الفنانات المشهورات قد لجأن الى عمليات تجميل ومصممين أزياء ليظهروا بهذه الصورة الأنيقة التى ترينها أي أنهم بالنهاية لا يظهرن بمظهرهن الطبيعي.

- عليكي أن تأخذي بآراء الأصدقاء والأقارب من حولك حول الموضة التى تتبعينها وأن لا تتبعيها لمجر أنها موضة سائده.


DADO
عضو فعال
عضو فعال

نوع المتصفح :
عدد المساهمات : 117
نقاط : 238
تاريخ التسجيل : 19/05/2011
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى