اليكم.. نصائح لديكور يجمع بين غرفة المعيشة وبين الراحة والفن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours اليكم.. نصائح لديكور يجمع بين غرفة المعيشة وبين الراحة والفن

مُساهمة من طرف eliz في الخميس 02 يونيو 2011, 05:11


بعد يوم عمل شاق يجتمع كل افراد الاسرة خاصة في المساء، في غرفة المعيشة وهي الغرفة الرئيسية التي تجمع كل العائلة فلذلك يجب أن تتمتع بجميع ملامح الاسترخاء والراحة التي تتناسب مع شخصيتك.



يجب ان يكون الاثاث مريح

مهندسة الديكور أمال عبد العزيز تقول لليوم السابع ان غرفة المعيشة كان يستعاض عنها بغرفة الضيوف أو الاستقبال، ومع التطور الزمني ولإتاحة مزيد من الخصوصية لاصحاب المنزل، ظهرت أهمية غرفة المعيشة كغرفة منفصلة، وبدأت تدخل ضمن التصميم الداخلي للمنزل مثل غرفة النوم والسفرة.

وأشارت أمال إلى أن الشكل التقليدي لغرفة المعيشة هو أن تحتوي على مكتبة وأثاث مريح، أما إذا كانت مساحتها كبيرة فيمكن أن يلحق بها مطبخ صغير، و بالنسبة للأثاث فعادة ما يكون بسيطا من كنبتين مودرن، وقد يكون شكل الكنب على شكل دوران أو على شكل حرف L كما يجب أن يراعى عند اختياره التأكد من أن المساند والآرائك والحشو مريح وله القدرة على التحمل نظرا لطبيعة استخدامه لفترة طويلة من الوقت.

ويجب أن يراعى بالطبع حجم الأثاث إلى حجم الغرفة، وتفضل الأرائك الثقيلة كونها تتميز بصناعتها من مواد أكثر صلابة وتعطيها عمرا أطول للاستخدام. أما بالنسبة للمكتبة فتقول: هي إحدى المكونات الأساسية لغرفة المعيشة، والتي يجب أن يراعى عند شرائها أن تتسع لإمكان وضع الأجهزة الالكترونية كالتليفزيون والفيديو.

ومن الممكن اختيار المكتبة المفتوحة وهي التي لا تحتوي أى ألواح، والنوع الثاني هو المكتبة ذات الألواح الخشبية أو الزجاجية ويجب أن نراعى أن يتناسب حجم المكتبة مع الغرفة، فإذا كانت الغرفة صغيرة الحجم يجب شراء مكتبة صغيرة والعكس صحيح.



يفضل التجميل بالوسائد الملائمة للغرفة

وشددت أنه عند اختيار السجاد لغرفة المعيشة يجب أن يتلاءم مع المظهر العام للغرفة، ونفس الشيء ينطبق على اختيار الستائر وننصح بالبعد كل البعد عن الطراز الكلاسيكي المعقد، فيجب أن تتسم ستائر غرفة المعيشة بالبساطة والجمالوتلفت النظر إلى ضرورة اختيار دهانات الغرفة.

ولذلك يجب أن يراعى إذا كانت غرفة المعيشة مفتوحة على باقي المنزل أم لا، فإذا كانت الغرفة جزء من الريسبشن فيفضل استخدام الألوان المحايدة لمعظم الجداران، أما إذا كانت الحجرة منفصلة فأفضل الألوان هي ما كانت متناغمة مع لون قماش الكنب وذلك عن طريق خلط ألوان القماش معا سواء لونين أو أربعة ويتم تفتيح اللون الناتج أو تغميقه للوصول إلى أفضل لون.

وعن الوسائل الأخرى للتجميل فيمكن التجميل بالوسائد الخاصة بالغرفة وترتيبها بشكل تجميلي، وأيضا يمكن التجميل بتعليق لوحة أو أكثر على جدران الغرفة حسب شكل الحجرة، كذلك ينصح بترتيب الجرائد والمجلات في حامل خاص للحفاظ على النظام داخل الغرفة.


eliz
عضو نشيط
عضو نشيط

نوع المتصفح :
الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 560
نقاط : 1430
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
العمر : 23
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى