الاطفال في عمر السنة بإمكانهم التحليل كالكبار!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours الاطفال في عمر السنة بإمكانهم التحليل كالكبار!

مُساهمة من طرف eliz في الثلاثاء 31 مايو 2011, 14:15


كل شيء ممكن فحتى الأطفال يتمتعون بقدرات عقلية لم نتصورها يوما، فقد وجد باحثون أمريكيون أنه بإمكان الأطفال في عمر السنة أن يتوقعوا بطريقة عقلانية كيف ستجري الأمور في قصة ما. وذكر موقع "ويب مد" الامريكي أن باحثين في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجدوا أن الأطفال في عمر السنة بإمكانهم التحليل كالكبار لدى مواجهتهم مشاهد جديدة ومعقدة.



لا تستهينوا بهم ابدا!!

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة ادوارد فول "لديهم توقعات حول كيفية تحرك الأشياء في العالم وكيف سيتفاعلون مع ذلك، ويستخدمون هذه التوقعات لفهم العالم".

وقد طوّر الباحث جوشوا تننبوم نموذجاً عبر الكومبيوتر يحاكي منطق الأطفال الرضع. وقال إن "الذكاء الحقيقي هو أن تجد نفسك في أوضاع لم تواجهها من قبل لكن أن تكون لديك مبادئ مجردة مشتركة مع خبرتك، وتستخدم هذه المعرفة المجردة بالتفكير المثمر خلال الوضع الجديد".

وعرض الباحثون على الأطفال في عمر 12 شهراً أشرطة فيديو تظهر أشكالا ملونة مختلفة داخل حاوية مفتوحة في الأسفل، وعرضت مشاهد مختلفة لهذه الأشكال تخرج من الفتحة، ضمن فترة زمنية تختلف بين كل شكل وآخر. وتبيّن اعتماداً على الوقت في السيناريوهات المختلفة أن الأطفال يستخدمون المنطق في توقع أي شكل سيخرج. وقال الباحث "يبدو أن الأطفال قد يكونون أذكى مما كنا نعتقد سابقاً".

eliz
عضو نشيط
عضو نشيط

نوع المتصفح :
الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 560
نقاط : 1430
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
العمر : 23
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى