في تحدي للمستحيل.. ضرير يرى بصدى الصوت.. وكفيفون يتنافسون على بطولة الشطرنج في الهند

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

في تحدي للمستحيل.. ضرير يرى بصدى الصوت.. وكفيفون يتنافسون على بطولة الشطرنج في الهند

مُساهمة من طرف TAREK.PC في الثلاثاء 31 مايو 2011, 11:37

نجح فريق من ولاية كاليفورنيا الأميركية في رعاية دانيال كيش البالغ من العمر 43 عاما والذي فقد بصره وهو يبلغ 13 شهرا بسبب إصابة القرنية بسرطان في رؤية الأشياء التي تحيط به عبر صدى الصوت أو الصوت الفوقي ثلاثي الأبعاد على الأشياء المحيطة به.

وذكرت وسائل إعلامية يوم الثلاثاء أن هذا الضرير فكرته استمد من الخفاش الذي يصدر 200 صوت فرقعة في الثانية وكذلك الدلفين الذي يصدر 600 صوت فرقعة في الثانية, وقد انشأ مدرسة لتعليم فاقدي البصر طريقته في رؤية الأشياء عبر الصوت.



من ناحية أخرى قام فريق من الباحثين الكنديين بإجراء دراسة على موجات ما فوق الصوت وصدى الصوت وأوضحت لأول مرة الترابط للخلايا العصبية وقابلية تطويعها في المخ للتوصل إلى هذه الظاهرة.



وقد أجريت التجربة على بعض فاقدي البصر فتبين أن صدى الصوت ينتشر في الأذن عبر جهاز الصور في المخ ليساعد على رؤية هذه الأشياء ما أدى إلى قيام الباحثين بدراسة على مخ فاقدي البصر لمعرفة مدى قدرته على تحويل الصوت إلى صورة مرئية.



ويشار إلى أنه في هذا الصدد نظمت مدينة حيدر آباد في الهند سابقة للعبة الشطرنج لمكفوفي البصر، شارك فيها 118 كفيفا راحوا يتبارون بتركيز عجيب على اللعبة ليثبتوا للعالم انه لا شيء اسمه المستحيل.

TAREK.PC
عضو فعال
عضو فعال

نوع المتصفح :
الابراج : الاسد
الأبراج الصينية : الماعز
عدد المساهمات : 360
نقاط : 1061
تاريخ التسجيل : 17/05/2011
العمر : 25
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى