يعلون لا يستبعد توجيه "ضربة وقائية" لإيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 10 Hours يعلون لا يستبعد توجيه "ضربة وقائية" لإيران

مُساهمة من طرف TAREK.PC في الثلاثاء 31 مايو 2011, 10:15

لم يستبعد موشيه يعلون نائب رئيس الوزارء الاسرائيلي وزير الشؤون الإستراتيجية ان يتطلب حل قضية الملف النووي الإيراني توجيه ما وصفه بالضربة الوقائية لإيران.

وقال يعلون يوم الاثنين 30 مايو/ايار في مقابلة أدلى لها لوكالة "انترفاكس" الروسية: "نحن نأمل في أن يفهم العالم المتحضر الخطر الذي يشكله هذا النظام وأن يتخذ اجراءات مشتركة لإزالة الخطر النووي الايراني، حتى إذا تطلب ذلك توجيه ضربة وقائية".

وقال يعلون ردا على سؤال حول الجهة التي يتعين عليها في رأيه شن هذه الضربة: "لا أريد الحديث حول هذا الموضوع. لكن إيران إذا حصلت على اسلحة نووية، فستشكل خطرا على العالم المتحضر بأسره".
يعلون يسعى لإقناع موسكو بعدم توريد الأسلحة الى إيران وسورية

قال نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي انه ينوي خلال زيارته الى روسيا التطرق مع المسؤولين الروس الى موضوع توريدات الأسلحة الروسية الى إيران وسورية.

واعترف المسؤول الاسرائيلي بوجود خلافات بين الحكومتين الروسية والاسرائيلية فيما يخص توريدات الاسلحة الى ما تعتبره اسرائيل دولا داعمة للإرهاب.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت اسرائيل تملك أدلة تؤكد نقل أسلحة روسية الصنع من إيران وسورية الى أيدي الإرهابيين، أشار الوزير الاسرائيلي الى حادثة تعرض حافلة اسرائيلية لقصف صاروخي على الحدود مع قطاع غزة، مؤكدا أن مسلحين فلسطينيين استخدموا في هذا القصف صاروخ "كورنيت" الروسي الصنع، مرجحا ان يكون هذا الصاروخ وصل الى قطاع غزة من سورية.

TAREK.PC
عضو فعال
عضو فعال

نوع المتصفح :
الابراج : الاسد
الأبراج الصينية : الماعز
عدد المساهمات : 360
نقاط : 1061
تاريخ التسجيل : 17/05/2011
العمر : 25
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى