اليكم.. اهم النصائح للتخفيف من آلام الظهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

79 اليكم.. اهم النصائح للتخفيف من آلام الظهر

مُساهمة من طرف samar في الإثنين 30 مايو 2011, 04:19


يعاني العديد من الأشخاص من آلام في الظهر، وتتعدد اسباب الام الظهر التي قد تصيب الاشخاص من اسلوب الحياة المعاصر وقلة الحركة، فتؤثر على اداء الانسان واحياناً انتاجه وتفاعله مع محيطه المهني والاسري. فمسببات هذه الآلام تتعدد بين طريقة النوم إلى كيفية الجلوس أو حتى الأحذية غير المناسبة. وقد تظهر آثار مشاكل الظهر في أمكان أخرى من الجسم كما هو الحال مع "عرق النسا" الذي يؤثر على كامل الجسم.

وفي ما يلي مجموعة من أشهر الحلول السحرية التي تساعد على التخفيف من آلام الظهر
1- الكراسي المكتبية:

عليك الجلوس على الكراسي المكتبية
بطريقة مستقيمة وعدم الانحناء

الجلوس بطريقة مستقيمة وعدم الانحناء إلى الخلف أو الجنب حتى لو شعرت أن هذه الطريقة قد تريحك مؤقتا، لا بد من الجلوس على كرسي مسطح يوزع الوزن بالتساوي على جميع أنحاء الكرسي. ولا بد أن تكون القاعدة مريحة والظهر مستقيما لحماية الأعصاب الموجودة في مؤخرة الجسم.

2- فراش النوم:
يتسبب الفراش السيئ في معظم آلام الظهر، وحتى طريقة النوم، لذا فإن النوم على الجوانب وتحديدا الأيمن أو على الظهر هما الطريقتان المثاليتان للنوم، ولا بد من استخدام فراش طري بعض الشيء، بدلا من الفراش القاسي أكثر من اللزوم. وينصح الخبراء بتغيير الفراش كل 10 سنوات على الأكثر.

3- الأحذية:
تخلص من الأحذية التي تتسبب في الآلام عند نهاية اليوم. وحاول تبديل الأحذية كل يوم بدلا من استهلاك زوج واحد قد تختفي ميزاته المريحة بعد فترة. واحصل على رأي اختصاصي في طريقة مشيك وانحناء ظهرك، لأنك قد تحتاج إلى علاج فيزيائي. أما بالنسبة للسيدات، فإن الكعب العالي يتسبب في دفع وزن الجسم إلى الأمام وهو ما يتسبب في انحناء الظهر على المدى البعيد، أما الأحذية الضيقة عند المقدمة فتدفع بوزن الجسم إلى الخلف، وبالتالي فإن ارتداء حذاء بكعب عال ومقدمة ضيقة يعتبر خليطا خطيرا جدا للظهر، لذا ينصح بارتداء أحذية ذات قالب واسع لإراحة أصابع القدمين، مع مراعاة ارتفاع الكعب بحيث لا يتخطى 4 سم.

4- الحمام الساخن:
إن كنت تعاني من "عرق النسا" أو آلام في العامود الفقري، ينصح الأطباء بنقع الجسم بالمياه الدافئة -لا الساخنة- لمدة 20 دقيقة من أجل رفع الضغط عن الأعصاب. ولكن إن كنت تعاني من التصلب أو "التكلس" فيجب الامتناع عن الحمامات الساخنة.

5- مقاعد مخصصة للقيادة:
لا بد من تقديم كرسي السيارة إلى وضع الاستقامة واستخدام مخدة إضافية توضع على المقعد لرفع الظهر وإراحة وضعية الجلوس عبر توزيع الضغط. ويتواجد عدد كبير من الوسادات الطبية، جرب أيهما الأفضل لك، واستخدمها عند القيادة أو عند الجلوس لساعات طويلة كالمكتب أو أثناء السفر.

_________________


أنــا لســت ضــد ..،الحب.., أبـــداً ،،،أنــآ ضـــد آولئـــك الذيـــن يدعــون أنهــم يفهمـــوه , ثـــم يشوهـــون صورتــه الرقيقــة إلـى نظـرة جارحــة




لـي كـبـريـاء لا أسـمـح لأحـد الاقـتـراب مـنـه ...ولـكـن لـي قـلـب أتـمـنـى أن أجـد مـن يـسـتـحـق الاقـتـراب مـنـه ,,




أحياناً نتمنى أننا لم نعرف شخصاً مـا !!
ليـس لأنه جرحنا .. أو خدعنا .. أو آلمنا ......
بل لأننا تذوقنا معه طعم السعاده الخرافي ..!!
إلى حد عدم الأحساس بطعم السعادهـ مع أي شخص سواه

samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى