انباء عن اتفاق هدنة بين الحكومة اليمنية وقبائل مسلحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انباء عن اتفاق هدنة بين الحكومة اليمنية وقبائل مسلحة

مُساهمة من طرف TAREK.PC في الأحد 29 مايو 2011, 01:44

اكد مصدر مقرب من الوسطاء في الازمة اليمنية ان الحكومة اليمنية ورجال قبائل مسلحين يطالبون بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح عن الحكم توصلوا الى اتفاق يوم السبت 28 مايو/ايار لانهاء الاقتتال بين الطرفين.

وقال المصدر ان الاتفاق تضمن انسحاب رجال القبائل المسلحين من مبان حكومية احتلوها وخطوات لاعادة الحياة الى طبيعتها في حي الحصبة في صنعاء بعد مقتل 115 شخصا في معارك هذا الاسبوع.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول حكومي قوله "نعم توصلنا الى اتفاق يبدأ نفاذه صباح غد (الاحد)".

هذا وكان شيخ قبيلة "حاشد" صادق بن عبد الله بن حسين الأحمر قد دعا في وقت سابق الحرس الجمهوري والأمن المركزي وبقية الوحدات العسكرية في اليمن للوقوف "إلى جانب ثورة الشعب السلمية".

وطالب افراد الحرس والامن المركزي بأن "يكونوا حراسا أمناء لما يطالب به الشعب اليمني من ضرورة التخلص من الاستبداد والتسلط ورحيل هذا النظام ليكونوا من صناع التغيير الذي ينشده الشعب".

واضاف ان "الجيش في كل وحداته هو جيش الشعب وليس ملك لفرد أو أسرة، وإنني على يقين بأن إخواننا في الحرس الجمهوري والأمن المركزي الذين لا نكن لهم إلا كل التقدير والاحترام، لن يضحوا بأنفسهم من اجل فرد واحد أو أسرة واحدة ولن يقفوا أمام الخيار الذي اختاره شعبهم في التغيير وفي الحلم بمستقبل أفضل فهم ليسوا أقل وطنية من أبناء هذا الشعب وليسوا بمعزل عما مارسه ويمارسه علي صالح وما تبقى من نظامه من تجهيل ومصادرة لحقوق هذا الشعب".

TAREK.PC
عضو فعال
عضو فعال

نوع المتصفح :
الابراج : الاسد
الأبراج الصينية : الماعز
عدد المساهمات : 360
نقاط : 1061
تاريخ التسجيل : 17/05/2011
العمر : 25
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى