انجح انواع الرجيم.. رجيم الماء والسعرات الحرارية!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours انجح انواع الرجيم.. رجيم الماء والسعرات الحرارية!

مُساهمة من طرف DADO في السبت 28 مايو 2011, 09:58


يوصي اخصائي التغذية عادة عند اتباع أي رجيم بتناول الماء بكثرة وذلك من أجل إحراق اكبر عدد من السعرات الحرارية اذ ان تغيير نمط الأكل يعد من أنجح أنواع الرجيم، بحيث يتم تناول 1000 سعر حراري في اليوم فقط، ويأتي هذا باتباع رجيم الـ 1000 سعر حراري بجانب رجيم الماء الذي يتضمن تناول 4 كؤوس ماء سعة كل منها (160) ملم على معدة فارغة ولا يتناول أي نوع من الطعام أو السوائل قبل مضي 45 دقيقة. ويمكنك اتباع النظام التالي لتنفيذ هذه الحمية:

الإفطار:

اتبعي رجيم الماء وراقبي الفرق!

4 كؤوس ماء ويليه بـ 45 دقيقة بيضة مسلوقة أو 3 ملاعق فول بقليل من الزيت أو 150 جم جبن قريش ربع رغيف أسمر قمح.

الغداء:
4 كؤوس ماء ويليه بـ 45 دقيقة سلطة خضراء خضار سوتيه ربع دجاجة مسلوقة أو مشوية (200 جم) أو 2 بيضة مسلوقة ربع رغيف أسمر.

العشاء:
4 كؤوس ماء ويليه بـ 45 دقيقة كوب زبادي منزوع الدسم أو كوب لبن رائب أو بيضة مسلوقة سلطة خضراء. ويمكن تناول كوب أو 2 من مشروب غير محلى أو منقوع أعشاب (حصى لبان، زنجبيل، ...). كما يمكن تناول ثمرة أو 2 من الفاكهة يوميا بعد الأكل بساعتين. وهذا النظام يمكن تكراره لفترات طويلة دون أي آثار جانبية؛ نظرًا لاحتوائه على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

وهذا النظام يعمل على:
1- ملء المعدة قبل الأكل بشرب الماء فيعطي إحساسًا بالشبع. 2- كما أنه يخلص الجسم من الفضلات ويساعد في عملية التمثيل الغذائي بالجسم خاصة الدهون. 3- يسهل عملية انقباض وانبساط العضلات، ويقلل من حدوث الإمساك. 4- يساعد في تقليل الوزن والتخلص من الأملاح.

وينصح بالآتي: الخضراوات والفواكه الغنية بالماء والألياف، تناول الخضراوات الطازجة والفواكه الغنية بالماء بكثرة والألياف أيضاً قبل تناول أي وجبة مثل: (الخس - الطماطم - الخيار - الفلفل الأخضر - الخضراوات الطازجة - الفول الأخضر - السبانخ - الجزر - البصل - الخيار - الكمثرى - الفراولة - التفاح – البطيخ).

عصير الخضراوات: الإكثار من عصير الخضراوات الطازجة (الطماطم - الجزر - التفاح - الجريب فروت).

ممارسة المشي: ممارسة رياضة المشي، ولا بد لك من التدرج فيها، فتبدأ بربع ساعة ثم تزيدها إلى نصف ساعة، لمدة لا تقل عن عشرة أيام، ثم تزيدها حتى تصل إلى ساعة كاملة يوميا، فهذا سيساعد جدا على تقليل الوزن وحرق الدهون الزائدة.

DADO
عضو فعال
عضو فعال

نوع المتصفح :
عدد المساهمات : 117
نقاط : 238
تاريخ التسجيل : 19/05/2011
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى