احذروا.. العثور على مواد كيميائية "مسرطنة" في منتجات الاطفال!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

احذروا.. العثور على مواد كيميائية "مسرطنة" في منتجات الاطفال!!

مُساهمة من طرف Hossam في الإثنين 23 مايو 2011, 12:44


يبدو ان جميع مستلزمات الاطفال، كالملابس، عربات الاطفال، الكراسي الهزازة، مشبّعة بالمواد الكيميائية المسرطنة وتشكل خطرا كبيرة على صحة الاطفال. فبعد مرور أكثر من 30 عاما على إزالة مثبطات اللهب الكيميائية من بيجامات الأطفال بسبب الاشتباه في أنها من المواد المسرطنة، لاحظ بحث جديد عن تلك المثبطات انتشار إحدى المواد الكيميائية في منتجات الأطفال المصنوعة من رغوة البولي يوريثان، بما في ذلك وسائد التمريض، ومقاعد السيارات، والمقاعد المرتفعة.



احذروا من المقاعد المرتفعة!!

ولم يحدد البحث ما إن كان يمتص الأطفال تلك المادة التي تعرف بـ "chlorinated Tris" من المنتجات أم لا. لكن الباحثين أشاروا إلى أن الأطفال الذين يستخدمون المنتجات، تتزايد لديهم فرص التعرض للمادة الكيميائية عن المعدل الذي توصي به الحكومة.

وبعد أن ساعد بحث سابق على إزالة مثبطات اللهب الكيميائية من الملابس الخاصة بالأطفال في سبعينيات القرن الماضي، تبين أن مادة chlorinated Tris الكيميائية لم تكن محظورة في ذلك الوقت، وتقول الآن اللجنة المسؤولة عن سلامة المنتجات الاستهلاكية إنها قد تشكل خطرا صحيا كبيرا على المستهلكين.

ووجد البحث الجديد أن عينات الرغوة التي تم أخذها من أكثر من ثلث منتجات الأطفال، التي يبلغ عددها 101 منتج، وتم اختبارها، تحتوي على مادة chlorinated Tris وتبين أن 80 منتجا تحتوي على نوع من أنواع مثبطات اللهب الكيميائية، التي يعتبر بعضها ساما، رغم قانونية استخدامها.

ومن بين المنتجات التي تم فحصها منصات الموائد المتغيرة، ومحكمات وضع النوم، والمراتب المحمولة، وحوامل الأطفال، والكراسي الهزازة، والمقاعد المرتفعة.

Hossam
عضو فعال
عضو فعال

الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الحصان
عدد المساهمات : 106
نقاط : 288
تاريخ التسجيل : 14/04/2011
العمر : 26

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى