كيف تختارين كتاباً جيد للمطالعة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 11 Hours كيف تختارين كتاباً جيد للمطالعة؟

مُساهمة من طرف DADO في الأحد 22 مايو 2011, 14:36

قد تحاول الكثير من الفتيات قدراتهن وهوايتهن فيما يتعلق بالمطالعة,ولكن المشكلة قد تكمن في كيفية اختيار الكتاب المناسب فيما يلي مجموعة من النصائح التى تساعدك على اختيار الكتاب المناسب:

أولا: يجب أن تعرفي نوع الكتب التي لا تجعلك تشعرين بالملل من قراءتها، والكتاب الذين تفضلين أسلوبهم، ونوع المجلات التي تجذبك.

ثانيا: من استشيري أصدقائك الذين يقرؤون كثيرا بأن ينصحوك بقراءة كتاب مفيد وممتع، أو اسألي متخصصين في المجال الذي تحبي القراءة فيه بأن ينصحوك ببعض الكتب التي ستفيدك في هذا المجال.

ثالثا: في الكثير من الجرائد في الصفحة الثقافية ينشر أحدث الكتب وأفضلها في الأسواق، وأكثر الكتب مبيعا، والتي مدح فيها النقاد من حيث أسلوبها ومحتواها، فيمكنك معرفه هذه الكتب ومحاولة الحصول عليها.

رابعا: اذهبي إلي المكتبات الضخمة التي تحتوى علي عدد كبير من الكتب، وابحثي بنفسك فيها، فمن الممكن أن تجدي كتب ذات عناوين جذابة تجعلك تريدين قراءتها.

خامسا: لابد أن تكوني بداخلك تحبين القراءة وتعلمي أنها سبيلك لتكوين شخصيتك ونمو عقلك بالمعلومات والمعرفة.

سادسا :اعلمي أن القراءة هي التي ستجعلك تثقين في نفسك وتتحدثين بطلاقه مع الآخرين، لأنك ستكونين إنسانه مثقفة يمكنها التكلم في العديد من المواضيع، كما إنها ستجعل الآخرين يحترمونك ويحترمون عقليتك وتفكيرك.


DADO
عضو فعال
عضو فعال

نوع المتصفح :
عدد المساهمات : 117
نقاط : 238
تاريخ التسجيل : 19/05/2011
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى