عند اختيار الشريك.. الرأي السياسي يتغلب على الشخصية والمظهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours عند اختيار الشريك.. الرأي السياسي يتغلب على الشخصية والمظهر

مُساهمة من طرف DADO في الأحد 22 مايو 2011, 10:39


يختار الشخص شريك حياته بعدة مقاييس، كالمظهر الخارجي، التصرفات، الطبع وما الى ذلك، لكن ايضا تبين ان الشخص يختار شريك حياته من خلال آراءه السياسية. اذ أظهرت دراسة أميركية جديدة أن أغلب الأشخاص يتزوّجون من يتشاركون معهم الآراء السياسية نفسها، متخطين الشخصية والمظهر.



منسجمين سياسيا؟!!

وذكر "هلث دي نيوز" أن باحثين في جامعتي رايس ونبراسكا لينكولن وجدوا أن الأشخاص يختارون غريزياً شركاء حياتهم الذين يتشاركون معهم الآراء الاجتماعية والسياسية نفسها.

كما تبيّن في الدراسة التي شملت أكثر من 5 آلاف زوج في الولايات المتحدة، أن المواقف السياسية كانت ضمن أقوى الصفات المشتركة بين الأزواج، حتى أنها تتقدّم على الشخصية والمظهر. أما الشيء الوحيد الذي تقدّم على الآراء السياسية بين الأزواج فهو تردد الشريك إلى دور العبادة.

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة في جامعة رايس، جون الفرود، "تبيّن أن الأشخاص يشددون على إيجاد شريك شقيق للروح في ما يخص السياسة والدين والنشاط الاجتماعي، أكثر من إيجاد شخص يحبون مظهره أو شخصيته".

وقال الباحث المشارك في إعداد الدراسة، من جامعة نبراسكا لينكولن، جون هيبينغ "من الواضح أن الأهل يؤثرون كثيراً في رسم المعتقدات السياسية لأولادهم.. فإن كان الأهل في اليمين أو اليسار، يكون من الصعب أن يكون الأطفال مختلفين عنهم. وقد يكون هذا جزءاً من سبب ما نراه من القوطبة السياسية" لتي تشهدها أميركا.


DADO
عضو فعال
عضو فعال

نوع المتصفح :
عدد المساهمات : 117
نقاط : 238
تاريخ التسجيل : 19/05/2011
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى