عباس النوري لـ"قمر الليالي": "لحظة الحقيقة" منحنا الجرأة على "تعرية" أنفسنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours عباس النوري لـ"قمر الليالي": "لحظة الحقيقة" منحنا الجرأة على "تعرية" أنفسنا

مُساهمة من طرف DADO في السبت 21 مايو 2011, 02:49

أكد الممثل السوري عباس النوري أن "برنامج "لحظة الحقيقة" يعلمنا الجرأة في تعرية النفس وكشف أخطائها، والابتعاد عن تجميل السلوكيات وتبرير المواقف حتى لو كانت خاطئة".

وأضاف، في تصريحاتٍ خاصةٍ لحلقة الأربعاء 18 مايو/أيار 2011 من برنامج "قمر الليالي" -يقدمه خالد علاء الدين- أن المجتمعات العربية محكومة بمنظومة من القيم المثالية؛ ما يدفع كثيرين إلى محاولة تجميل سلوكياتهم وعدم الاعتراف بالخطأ، وأن البرنامج يساعد المشتركين على "تعرية" هذه الأخطاء وصولاً إلى لحظة الاعتراف بها.

وأكد النوري أن البرنامج في نسخته العربية جاء محترمًا لثقافة المجتمع العربي بكل شرائحه، عكس النسخة الأمريكية التي صنعت بما يتناسب مع قيم المجتمع الأمريكي، "ومن ثم فهذا البرنامج بنسخته الأمريكية لا يصلح لمنطقتنا العربية".

وأضاف أنه تسبب بإرهاق الطاقم الفني والمعدين العاملين معه في البرنامج، مرجعًا ذلك إلى طبيعة هذه النوعية من البرامج التي تتسم بالجرأة الشديدة؛ ما قد تنفلت معه الأمور، ويقود في النهاية إلى دخول مناطق شخصية يترتب عليها أمور لا تحمد عقباها؛ ما دفعه إلى إجراء أكثر من تجربة و"بروفة" قبل اتخاذ قرار تبني تقديم هذا الفكرة، وهو ما تسبب بإرهاق فريق الإعداد والمخرج وطاقم الفنيين.

وأكد أنه لو لم يكن ممثلاً وعُرضت عليه المشاركة في البرنامج، لشارك فيه فورًا؛ لأنه يجب أن يتمتع الشخص بالجرأة، مؤكدًا أن كل المشتركين في "لحظة الحقيقة" كانوا يملكون الجرأة في الاعتراف بالخطأ بدرجة المسؤولية عن أنفسهم ذاتها.

وأضاف أن كل من شارك في البرنامج حقق مكسبًا كبيرًا، وأنهم جميعًا خرجوا رابحين لحظة "كشف أنفسهم"، موضحًا أن كشف النفس لا يعني كشف المستور، بل تقبُّل المنطق الذي يمكنك به مواجهة أخطائك وعيوبك الموجودة في شخصيتك.

وأشار إلى تلقي تعليقات جميلة من كل المشاركين، وأجمل ما فيها أنهم أجمعوا على أن مشاركتهم لم تكن قط من أجل المال، بل من أجل الحقيقة، حتى من اعترف أن مشاركته كانت من أجل المال فإن مشاركته لم تكن قط من باب الطمع.


انطباعات شخصية
&
وأضاف النوري أن أجمل ما في البرنامج بالنسبة إليه أنه وضعه أمام الجمهور بشكل شخصي ومباشر، وأن البرنامج يعد فرصة كبيرة لممارسة جزء من قناعاته الداخلية، والتي يحرص بها على الولوج في عمق قضايا مجتمعاتنا العربية.

وأشار إلى أن هذا البرنامج أحدث حراكًا اجتماعيًّا لمناقشة قضايا عامة، وأنه سعيد بهذه التجربة، خاصةً أنه لاحظ السعادة والاستمتاع على وجوه كل المشاركين في حلقات البرنامج.

ونصح النوري كل المشتركين في البرنامج وكل من سيشاركون فيه -جرى الاتفاق على تقديم موسم آخر منه- بضرورة السعي إلى الحقيقة، باعتبار أن ذلك من أجمل قيم الحياة، لافتًا إلى أنهم في حلقات البرنامج تعمدوا الابتعاد عن المحظورات الثلاثة (الدين، والجنس، والسياسة).

يعرض برنامج "لحظة الحقيقة" على شاشة MBC4 كل جمعة في تمام الساعة 21:00 بتوقيت السعودية.
[/size]

DADO
عضو فعال
عضو فعال

نوع المتصفح :
عدد المساهمات : 117
نقاط : 238
تاريخ التسجيل : 19/05/2011
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours رد: عباس النوري لـ"قمر الليالي": "لحظة الحقيقة" منحنا الجرأة على "تعرية" أنفسنا

مُساهمة من طرف اليزابيلا في الثلاثاء 24 مايو 2011, 01:16

ميرسي

_________________
[

اليزابيلا
مشرفة قسم الصحة وطب ومنتدى الفانين الاجانب ومنتدى عالموظة ومنتدى برنامج ستار اكاديمي
مشرفة قسم الصحة وطب ومنتدى الفانين الاجانب ومنتدى عالموظة ومنتدى برنامج ستار اكاديمي

نوع المتصفح :
الابراج : السمك
الأبراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 619
نقاط : 1205
تاريخ التسجيل : 19/05/2011
العمر : 19
الموقع : http://christine-saade.yoo7.com/
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beren.ahlamontada.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى