زواج الصالونات هل تقبلين أو ترفضين هذا الزواج؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 11 Hours زواج الصالونات هل تقبلين أو ترفضين هذا الزواج؟

مُساهمة من طرف DADO في الجمعة 20 مايو 2011, 00:38

تحلم كل فتاة بالبيت الجميل، والزوج الحنون الذي يكون صورة واقعية وحقيقة لفارس أحلامها؛ لتقضي معه أجمل لحظات وأيام شبابها، وتبحر معه في قصة حب وعشق كما في الدراما والروايات الرومانسية. هذا الوهم قد يعرضها لانتظار النصيب طويلاً، خاصة مع إصرارها على رفض أي شخص يحاول الارتباط بها على الطريقة التقليدية «زواج الصالونات»، فربما كان «زواج الصالونات» الطريقة المثالية لزواج الجيل السابق بمختلف طبقاته، ولكن هل يفضل هذا الجيل الجديد من البنات الارتباط بهذه الطريقة؟ هذا الأمر أجابت عنه الفتيات. فماذا كان رأيهن؟

بداية قالت سارة (19 سنة): ´قد يرفض هذا النوع من الزواج العديد من الفتيات، ولكنني أرى أنه في بعض الأحيان يكون أفضل من طرق أخرىللزواج، قد تعود على البنت بعواقب خطيرة جدًا؛ كالزواج عن طريق غرف المحادثة على الإنترنت، أو الهاتف، والخروج إلى الطرقات وأماكن الاختلاط، وفي النهاية الأمر قسمة ونصيب، وقد تتزوج الفتاة بهذه الطريقة، رغم أنها لم تفكر يومًا أنه من الممكن أن يحدث ذلك.

أما رأي شوق (18 سنة) فكان على النحو التالي: ´الزواج بهذه الطريقة قد يكون ناجحًا جدًا إذا كان مبنيًا على أسس سليمة، فهو مجال لتعرف الفتاة على الشاب والعكس، وليس عرض سلعة، كما تقول بعض الفتيات أو للفحص، وهذه الطريقة التي تزوجت بها جداتنا والأغلبية العظمى من أمهاتنا، فهل كن سلعًا للعرض والمعاينة، أم هل تعرضن للإهانة؟ ومن الممكن برأيي أن يتم أيضًا بطريقة لا تؤذي مشاعر الفتاة أو تشعرها بالخجل؛ كأن يشاهدها الشاب دون أن تشعر بذلك، أو في تجمع عائلي وكأنه صدفة، وقد ينجح هذا الزواج في بعض الأحيان بينما تفشل زيجات أخرى كانت مبنية على الحب.

فيما كانت هند (17 سنة ونصف) ضد هذه الفكرة تمامًا، حيثُ قالت: ´تتسبب هذه الطريقة بإحراج للفتاة، خاصة إذا لم يعد الشاب، وبالتالي تعلم الفتاة أنه رفضها، ولم تنل القبول المنتظر بعد المعاينة، مما يسبب لها حالة من الإحباط وعدم الثقة بالنفس، والكثير من الإحراج والخجل إذا ما تكرر هذا الموقف أكثر من مرة.

ريم (18 سنة) برأيها الرومانسي قالت: ´الزواج عن حب ما أروعه، أتمنى من الله أن أجده، فالحب يعني تفاهمًا ومودة، يعني اتحاد شخصين؛ ليصبحا شخصًا واحدًا، بهدف واحد؛ لتصبح لهما حياة واحدة، بينما زواج الصالونات الحياة بعده برأيي ستكون روتينية؛ لأنه بدأ بطريقة روتينية.

وكان لسحر (20 سنة) رأي محايد حيثُ قالت: ´ليس دائماً الزواج عن حب يكون ناجحاً، ولا حتى زواج الصالونات، المهم فعلاً في فترة تعارف الزوجين قبل الزواج أن يجدا التفاهم والانسجام، ومن ثم يعملان معًا لإنجاح هذه العلاقة واستمرارها، وفي النهاية التوفيق من الله، وهذه الأمور قسمة ونصيب، وليست بقرار، فبأي طريقة سأتزوج.

بينما قالت سلوى (19 سنة ونصف): من خلال تجارب صديقاتي اكتشفت أنّ الزواج التقليدي هو الأنجح في عصرنا هذا، خاصة أنّ الزواج عن حب يذوب وينتهي بعد فترة قليلة. زواج الصالونات احتمالية نجاحه 80% بالمقارنة بزواج الحب، ومن الممكن أن تكون فترة الخطوبة كفيلة بالتعارف الجيد بين الرجل والمرأة، والتي من خلالها يقيم كلا الطرفين العلاقة، وبذلك تكون العلاقة مبنية على أسس سليمة، وبداية لحب جديد ينمو مع كل ليلة من الزواج. مشيرة إلى أنها كانت أحد المعترضات بشدة على هذه الطريقة من الارتباط، ولكنها الآن مقتنعة بها تمامًا.

DADO
عضو فعال
عضو فعال

نوع المتصفح :
عدد المساهمات : 117
نقاط : 238
تاريخ التسجيل : 19/05/2011
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى