اليك.. مجموعة نصائح لقص الشعر بالمنزل!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

l9 اليك.. مجموعة نصائح لقص الشعر بالمنزل!

مُساهمة من طرف Hossam في الأحد 15 مايو 2011, 14:11


تمتنع بعض السيدات من "مغامر" قصّ الشعر بالمنزل ويفضلن التوجه الى صالونات التجميل لقص شعورهن وذلك لضمان الحصول على قصة مثالية تناسبهن تماما من ناحية، ولاكتساب الخبرة الشخصية بخصوص التعامل مع طبيعية شعورهن باستخلاص النصائح من مصففي الشعر من ناحية أخرى، إلا انه في بعض الأحيان قد لا يتوافر الوقت الكافي أمام المرأه وبالأخص العاملة للمواظبة على هذا الأمر، فلا يكون هناك بديل أمامها سوى التعامل بنفسها مع شعرها. فإذا كنت قد اتخذت قرارا بقص شعرك بيديك في المنزل ولا تتقنين هذه المسألة، موقع "عالم الصبايا" سيساعدك من خلال مجموعة النصائح التالية في تسهيل الأمر عليك بعض الشيء:



لا تقلقي!! كيف قصيتي شعرك كتير حلو!

- الشعر المبلل يسهل قصه عن الشعر الجاف، لأن الشعر المبلل يحتفظ بطوله الحقيقي على عكس الجاف الذي سرعان من ينكمش بمجرد جفافه، لذا احرصي على غسل شعرك قبل القص مستخدمة فى ذلك شامبو وبلسم قويين لتخليصه من التشابك. واحتفظي ببخاء مملوءة بالماء بالقرب منك لتنثري منها على شعرك في حالة إن بدأ شعرك يجف أثناء عملية القص.

- تأكدي من أن المقص الذي ستستخدمينه حاد بشكل كاف لتسهل عملية القص من ناحية وحتى لا تؤذي أطراف الشعر وتبدو في النهاية بمظهر سيئ.

- احرصي على تنفيذ عملية القص أمام مرآه كبيرة لتتحكمي بسهولة في شعرك واحتفظي بمرآة يدوية بجانبك لتستخدميها فى ملاحظة الخصلات الخلفية من الشعر والتأكد من قصها بنجاح.

- حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن القصات المعقدة خاصة إذا كنت من غير المحترفات، اكتفي مثلا بقص شعرك بشكل متساوٍ في الطول. وابدئي في تنفيذ القصة بالخطوات التالية:

1- افرقي شعرك من المنتصف وأسدلي خصلات كل جانب على الكتفين، ثم مشطيه جيدا للتخلص من العقد المتشابكة.

2- اختاري الطول الذي ترغبينه لشعرك واستعيني بمسطرة بمقاس 30 سم وثبتيها أسفل الأذن وقيسي عليها شعرك لتحديد النقطة التي ستبدئين منها القص أو طول الجزء الذي ستتخلصين منه.

3- قسمي شعرك لخصلات صغيرة، وابدئي بالخصلة الأمامية وقيسيها مرة أخرى للتأكد من نقطة البدء ثم أمسكي بها بين إصبعيك السبابة والوسطى وثبتي إصبعيك عند نقطة البدء ثم قصيها.



اتبعي هذه الخطوات وشوفي النتيجة!!

4- نفذي الخطوة السابقة مع باقي خصلات الشعر بالاتجاه للوراء مع تثبيت المسطرة في كل مرة فى خط وهمي موازٍ لحافة أذنك.

- من الطرق السهلة أيضا فى قص الشعر، جمع الشعر بأكمله الى الأمام وتمشيطة جيدا وإحكام تثبيته بشكل مستوٍ بين أصابع اليدين مع الانحناء بالجسم إلى الأمام" في وضع الركوع"، وقصه مرة واحدة. هذه الطريقة ستناسبك إذا كان شعرك خفيفا وترغبين في التخلص من أطرافه التي تعرضت للتقصف.

ولكن قبل أن تقصي شعرك بهذه الطريقة ضعي في اعتبارك أنه عندما تجمعين شعرك للأمام، تكون الخصال الأمامية هي الأقرب للمقص من الخصال الخلفية وهو ما يؤدي الى حدوث تفاوت كبير بين أطوال خصلات الشعر الخلفية والأمامية بعد قصها بشكل أقرب للتدرج " الخصال الأمامية أقصر من الخلفية ". لذا لا تبالغي بقص جزء كبير من الشعر عند استخدام هذه الطريقة حتى لا تفاجئي بالنتيجة وحتى يسهل عليك عملية تسوية الخصلات والتخلص من الزيادات فى حالة إن كنت تريدينه متساويا فى الطول دون أن تفسدي مظهر شعرك.

- إذا كنت تمتلكين شعرا مجعدا بطبيعة الحال، راعي أن الطول الذي ستحصلين عليه بعد القص وهو مبلل لن يكون نفس الطول الذي سيأخذه شعرك بعد أن يجف، فالشعر المجعد يميل للانكماش بشكل أكبر من الشعر المفرود. لذا احرصي على ألا تبالغي في قصه حتى لا تصابي بالصدمة بعد ان يجف شعرك تماما.

- للتأكد من أن خصلات الشعر متساوية فى الطول تماما، خذي خصلتين أماميتين متقابلتين من الشعر واسحبي كل واحدة منهما فى اتجاه الأخري ثم قارني طول كل منهما بالأخرى، واحرصي على أن يكون رأسك ثابتا بشكل مستقيم أثناء عملية القياس لتحديد الطول بدقة.

- إذا كنت ترغبين في قص غرة أمامية لتبدو القصة بشكل أجمل، فإن الأمر بسيط. افصلي الخصلات الأمامية عن باقي الشعر ثم اقسميها من المنتصف الى خصلتين منسدلتين حول الوجه وقصي نفس المقدار من كل ناحية.


Hossam
عضو فعال
عضو فعال

الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الحصان
عدد المساهمات : 106
نقاط : 288
تاريخ التسجيل : 14/04/2011
العمر : 26

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى