7 أطعمة تساعدك على مواجهة آلام الدورة الشهرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

o 7 أطعمة تساعدك على مواجهة آلام الدورة الشهرية

مُساهمة من طرف eliz في الأربعاء 11 مايو 2011, 23:54

التعب,الصداع,تقلبات المزاج ,والشعور بالتضخم كلها علامات تحدث لك أثناء فترة الدورة الشهرية.لذلك فمن الضروري أن تهتمي خلال هذه الفترة بنوعية الأطعمة الصحية التى تتناولينها خلال هذه الفترة.
اتباع نظام غذائي معين سوف يساعدك على تجنب الشعور بالألم وفيما يلي نقدم لك هذه الأطعمة التى تجنبك الألم خلال فترة الحيض:

- الفول والبازلاء:
أطعمة غنية بالألياف وهي أطعمة تساعدك على التقليل من أعراض الإحتقان والشعور بالتشنجات أثناء فترة الحيض أيضا تعد هذه البقوليات مصدر غني بفيتامين ب والتى تساعدك على المنع بالشعور بالتعب والتشنجات.

- الخضار الخضراء:
غنية في البوتاسيوم ، والمغنيسيوم والكالسيوم، التي تخفف من التشنجات التي تسبب التقلصات والألم.الى جانب ذلك ، يمكن لهذه المعادن أن تساعد على الاسترخاء وتهدئة الانفعالات وتخثر الدم.الخضار الخضراء الداكنة هي أيضا غنية في فيتامين ك وهو أمر مهم لتخثر الدم ومنع النزيف.

- اوميجا 3 الدهنية :
البروستاجلاندين هي مجموعة من المواد القوية مثل الهرمونات التي ينتجها الجسم و التي تؤدي الى ألم الحيض وتقلص العضلات. وأفضل طريقة لتجنب هذا التأثير هو البروستاجلاندين عن طريق تناول المزيد من اوميجا 3 الدهنية.والتى تتوافر في الجوز ، وبذور الكتان والسلمون هي مصادر جيدة للأحماض الدهنية أوميغا - 3.

- الأناناس :
بناء على دراسات النساء اللواتي اتبعن نظام غذائي منخفض بالمنغنيز يعانوا أكثر من تقلصات الطمث.لذا، زيادة المدخول من المنغنيز تجنب آلام الطمث.معظم الفواكه غنية بالمنغنيز، ولكن واحدة من أفضل المصادر الطبيعية من المنغنيز هي الأناناس. الأناناس ليست غنية فقط في المنغنيز، ولكنه يتضمن أيضا بروميلين، وهو الانزيم الذي يساعد على استرخاء العضلات، وبالتالي منع تقلصات الطمث.

- الشاي :
الشاي هو مصدر آخر كبير من المنغنيز. وعلى الرغم من أنه يجب تجنب المشروبات المحتوية على الكافيين، فإن أخذ شاي مع الزنجبيل أثناء فترة الطمث يساعدك على تخفيف الانتفاخ والغثيان. البابونج والشاي يحتوي أيضا على خصائص العلاج الطبيعي التي تساعدك على تقليل التوتر الذي يسبب التهيج والقلق، ويخفف من تشنجات عضلية.

- الحبوب الكاملة :
استهلاك الكربوهيدرات بعد كل 3 ساعات في كمية صغيرة وداخل ساعة قبل ان تذهبي الى السرير سوف يساعدك على منع أعراض الدورة الشهرية.الحبوب الكاملة هي مصادر جيدة من المغنيسيوم ، والتي تساعد على تخفيف حدة التوتر العصبي العضلي. الحبوب الكاملة تحتوي أيضا على فيتامين ه وفيتامين ب المركب لمكافحة الاكتئاب والتعب أثناء وقبل فترة الحيض.

- الزبادي :
الزبادي يساعدك على تعزيز نظام صحي في الجهاز الهضمي. علاوة على ذلك ، هو مصدر كبير من الكالسيوم الطبيعية التي تساعد على التخفيف من الانزعاج في فترة الحيض.

eliz
عضو نشيط
عضو نشيط

نوع المتصفح :
الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 560
نقاط : 1430
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
العمر : 23
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى