10% من النساء يشعرن بالكآبة بعد انتهاء الجماع!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours 10% من النساء يشعرن بالكآبة بعد انتهاء الجماع!!

مُساهمة من طرف Hossam في الأربعاء 11 مايو 2011, 03:48


هناك مجموعة مختلفة من المشاعر والاحاسيس التي يمكن أن ترد على الذهن عند الحديث عن مشاعر ما بعد اللقاء الجنسي بين الشريكين، مثل السعادة، الإثارة، الثقة بالنفس، النشوة وغيرها. ولكن ما هي نسبة شعور النساء بمشاعر معاكسة؟ وفقا لبحث جديد، يمكن أن تظهر علامات الكآبة عند بعض النساء بعد إنتهاء الجماع.




وفقا لدراسة إسترالية نشرت في المجلة الدولية للصحة الجنسية، ثلث النساء في شعرن بالعصبية أو القلق أو التوتر أو الحزن بعد الجنس. والامر لم ينتهي هنا 10 بالمائة من النساء اللاتي شاركن في المسح قلن بأنهن كثيرا ما يشعرن بالحزن بشكل دائم تقريبا بعد الإنتهاء من الجماع.

وهذا وصف لمشاعر أحدى النساء اللاتي شاركن في الدراسة وقدر عددهن بحوالي 200 امرأة: "لم أشعر بوجود رابط بين المشاعر بالحب والعاطفة والجنس، لأن الصلة كانت مفقودة." بكلمة أخرى، كآبتها لم يكن سببها قلة الحب بينها وبين شريكها. بالأحرى، لم يكن هناك صلة بالكامل بين المشاعر وبين العلاقة الجنسية.

هذا وعلق الباحثون في الدراسة إلى أن السبب المؤكد لهذا الحزن الذي يلي ممارسة الجنس لازال مجهولا ولكنه قد ينجم عن مشاكل سابقة مثل الإعتداء الجنسي، الذي يعرف بأنه يسبب مشاعر مماثلة من الحزن والشعور بالذنب ويلاحق النساء حتى في نشاطهن الجنسي لاحقا في الحياة.

ما وجدت دراسات سابقة بأن المعالجة الفعالة بالأدوية المضادة للكآبة ساعدت في كبح المشاعر السلبية ولكنها قللت من الشعور باللذة عند الجماع. وفقا للباحثين الإستراليين، فأن الخطوة التالية هي دراسة الخصائص العاطفية للنساء وكيف ينظرن إلى أنفسهم في محاولة للربط بين الميزات الشخصية إلى الشعور بالكآبة في غرفة النوم.


Hossam
عضو فعال
عضو فعال

الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الحصان
عدد المساهمات : 106
نقاط : 288
تاريخ التسجيل : 14/04/2011
العمر : 26

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى