اليكن.. 3 مشاكل جنسية شائعة تواجه النساء!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

87 اليكن.. 3 مشاكل جنسية شائعة تواجه النساء!!

مُساهمة من طرف eliz في الأحد 08 مايو 2011, 12:43


تعاني بعض النساء من المشاكل الجنسية مثل الالم اثناء الاتصال الجنسي بسبب الجفاف المهبلي وكذلك صعوبة بلوغ هزة الجماع، وتعتبر هذه اكثر مشاكل الجنس انتشاراً وذلك وفقاَ لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، 43 بالمائة من النساء التي خضعن للاستفتاء قلن بأنهن يعانين من هذه المشاكل.

ضعف الرغبة الجنسية:


يمكن للمشاكل العاطفية والطبية والجسدية أن تقلل من رغبتك الجنسية. المشاكل بين الزوجين، سيطرة احد الاطراف على الأخر، وسوء المعاملة يمكن أن يسحقا الغريزة الجنسية. كذلك الشعور بالكآبة أو القلق أو الإجهاد أو الإستياء أو الشعور بالذنب يمكن أن يقوضا رغبتك الجنسية. وبشكل عام، يمكن للتعب، بعض الادوية الطبية أن تؤدي الى جفاف المهبل وضعف الرغبة الجنسية. على أية حال، إذا استمرت قلة الرغبة لأكثر من بضعة أسابيع حاولي استشارة طبيبة اختصاصية، أو طلب المساعدة من محترف رعاية صحية مثل معالج أو طبيب نفساني.

الألم أثناء الإتصال الجنسي:
أي اضطرابات حوضية أو أمراض منقولة جنسية يمكن أن تسبب الألم أثناء الإتصال الجنسي، مما يجعل مجرد التفكير في الذهاب الى السرير أمرا مؤلما. ويعتبر الجفاف المهبلي أحد أهم الاعراض الشائعة التي تسبب الالم والضيق اثناء الاتصال الجنسي. بالإضافة يمكن لتشنج عضلات المهبل vaginismus أن يسبب ألما شديدا وصدمة أو جرح خاصة في المرات الاولى لممارسة الجنس. عندما يصبح الجنس مؤلما فجأة، يمكن أن يكون السبب وجود إلتهاب لذا يفضل استشارة المختص فورا.

صعوبة بلوغ هزة الجماع:
بلوغ هزة الجماع ليس أمرا متاحا لكل النساء. مع ذلك، قلة التحفيز، عدم معرفة طبيعة الجسم أو طرق التحفيز الجنسية يمكن أن يؤدي الى سوء تواصل بينك وبين الشريك مما يسبب إعاقة لعملية بلوغ هزة الجماع. بالاضافة قد يكون السبب تعرض احد الاعصاب الى التلف بسبب جراحة ما. يفضل استشارة الطبيب المختص لمعرفة الاسباب إذا كانت طبية أو نفسية ومعالجتها. مع التركيز على اهمية المداعبة والتحفيز الجنسي قبل الإتصال.

eliz
عضو نشيط
عضو نشيط

نوع المتصفح :
الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 560
نقاط : 1430
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
العمر : 23
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى