مقدم Arabs' Got Talent: الهيب هوب عشقي الأول والأخير!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقدم Arabs' Got Talent: الهيب هوب عشقي الأول والأخير!!

مُساهمة من طرف samar في الخميس 24 فبراير 2011, 15:06

بعد احترافه رقص الهيب هوب وعشقه له، خاض الشاب السعودي قصي تجربة تقديم البرامج، حيث اصبح ضمن فريق برنامج المواهب "Arabs' Got Talent"، وهو شاب مختلف، بكل ما تحمله الكلمة من معنى متعلم ومثقف، كما انه أول شاب سعودي يواجه العادات المتحفظة التي يفرضها عليه مجتمعه السعودي بشكل خاص والخليجي بشكل عام.. حيث عاد من أمريكا في التسعينات حاملاً معه طموحاً من نوع مختلف.. فلم يرض سوى بتحقيقه، فدخل مطوقاً (الهيب هوب) بحرص وشجاعة بين يديه واستطاع أن يبدد بذكائه غير المسبوق مخاوف مجتمعه المتحفظ من أن يحمل بفنه الأجنبي الأصل أفكاراً مريبة أو غير مقبولة. مجلة "بصراحة" كان لها معه هذا اللقاء مع قصي الذي يكشف بعضاً من جوانب قصي و شخصيته المتواضعة لأبعد الحدود.


بدايةً دعني أهنئك على انضمامك لأسرة الـ MBC في واحد من أهم برامجها.. كيف تصف هذه المرحلة من حياتك خاصةً و أن الـ MBC فرصة يتمناها الكثير من الشباب؟


أنت قلتيها.. الحمدلله الـ MBC فرصة كبيرة ومهمة ولو أن التقديم لم يكن هدفي بصراحة بالرغم من تجربتي السابقة في التقديم فأنا عشقي الأول والأخير (الهيب هوب)، ومثلما يعرف الجميع أنا أساساً مغني ولا أحب أن أقدم أي برنامج إلا إذا كان يخدم هدفي الذي لطالما سعيت اليه وهو الأخذ بيد المواهب الكثيرة جداً في العالم العربي والتي لم تبصر النور ولم يُسلط عليها الضوء بعد...عندما تم اختياري ضمن فريق (Arab's got Talent) أحسست بسعادة شديدة لأنني أريد أن أكون جزءاً من مشروع مهم مثل هذا، يُظهر كل هذه المواهب ويأخذ بيدها.


عدد من زملائك في الوسط، وبغية الانتشار عربياً خارج إطار الخليج العربي لجأوا لكسر التحفظ بأفكار مغايرة وكان أبرزهم مؤخراً المذيع خالد الشاعر وزوجته أسيل عمران عندما قدما فكرة تلفزيون الواقع بطريقة أثارت الكثير من الجدل.. ألم تفكر يوماً بأن تستغل جماهيريتك التي تعلم بأنها كبيرة داخل الخليج العربي وتقدم لجمهورك الذي لديه فضول كبير حولك تجربة تلفزيون الواقع؟


الانتشار داخل العالم العربي شيء مهم ولكن أنا طموحي العالمية، خاصةً وأنني اجتهدت على نفسي وتعلمت وحصلت على البكالوريوس والماجستير وعشت في أمريكا أكثر من عشر سنوات وتربيت على الموسيقى المعروف أنها لغة عالمية وتوغلت في موسيقى الهيب هوب جيداً ، لذلك أنا فنان عربي أقدم فن أجنبي بكلمات وروح عربية وأطمح للعالمية فأنا قدمت أكثر من شكل في الهيب هوب وغنيت عن مشاكل اجتماعية وغنيت عن الأب وعن الزواج ، كما غنيت أغاني هيب هوب بحتة (totally hip hop).


من أين جاءتك فكرة مزج الفلكلور الحجازي السعودي بالهيب هوب وهل فعلاً استطعت بنوع موسيقاك وفنك أن تنافس الراي الجزائري بقوة كما يدعي محبوك؟


الناس لم يفهموا الموضوع جيداً وربما للميديا دور في ذلك.. أنا لا أقدم الهيب هوب بهذا الشكل رغبةً في تحدي أي نوع من الموسيقى أو أي فنان.. بالعكس فقبل أن أكون فنان سعودي أنا فنان عربي ..والفلكلور الحجازي السعودي جاء من كوني فنان سعودي أسمع منذ صغري المزمار الحجازي وكل أنواع الفنون السعودية وأحببتها وتعلقت بها ولذلك تجدينني أمزجها مع موسيقاي.. ولم يقتصر الأمر على الفلكلور الحجازي فلقد أدخلت أيضاً مع بعض أغنياتي الخبيتي والدوسري والآن أرغب في أن أمزج الدبكة اللبنانية والطبلة المصرية . كما أتمنى أن أمزج الراي المغربي والجزائري مع الهيب هوب وأطمح أن أقدم أغاني مشتركة مع أحد نجوم المغرب والجزائر المهمين بشرط أن يكون هناك (chemistry) بيننا .. لأنني فعلاً أحلم أن أُعرف العالم أجمع على الفلكلور السعودي والعربي بأنواعه و أمزجه مع موسيقى الهيب هوب..

التمثيل.. الإعلانات.. السينما.. أين قصي من كل هذا؟


قبل التقديم كنت أتمنى أن أدخل مجال التمثيل.. والآن وبفضل الله ثم تجربة تقديمي لـ (Arab's got talent) أصبحت معروف أكثر في العالم العربي وليس في الخليج فقط و أصبح هناك فضول لدى العديد بأن يعرفوا عني أكثر ويسألوا أكثر عن قصي.. وهذا سيفتح لي أبواب كثيرة إنشاء الله.

قصي أنت ناجح جداً في الخليج.. ولكن كيف تشعر بمدى محبة الناس لك وتفاعلهم معك ومع موسيقاك إذا كنت لا تقدم الكثير من الحفلات، أخبرني من أين يأتي التقصير؟

مشكلة عدم تقديمي للكثير من الحفلات الكبيرة سببها أن متعهدي الحفلات مازالوا متخوفين منا بعد ولا يعرفون عن الهيب هوب كثيراً، فهم ينظرون إلينا بتخوف ولا يعطوننا أي اهتمام كما يعطون لعمرو دياب أو نجوى كرم أو غيره.. ولذلك لا يوجد نجوم بارزين للهيب هوب، كما أن الهيب هوب يتطلب الكثير من الوقت ليصبح منتشراً داخل العالم العربي كما في الخارج وأعتقد أن الوقت قد حان ليأخذ الهيب هوب مكانه في العالم العربي خاصةً وأنني لم أعد وحيداً على الساحة و إنما بفضل الله أصبح هناك عدد لا بأس به من مغني الهيب هوب الذين سيحققون الانتشار المطلوب قريباً.

أنا لا أبحث عن الشهرة فأنا بطبعي شخص هادئ وبيتوتي جداً ولكنني أحب الهيب هوب و أفرح عندما أجد الناس في الشارع يسلمون علي ويرددون أغاني ويتصورون معي .. ولا أريد أن يعتقد جمهوري بأنني مقصر مع فني فأنا أعمل كثيراً ولكنني لا أحب الظهور.


(Arab's got talent) حقق لك شهرة عربية.. ما مدى استشعارك لذلك.. أقصد كيف وجدت تفاعل الناس معك الآن مثلاً عندما وصلت إلى بيروت؟


الحمدلله .. تفاعل الناس أصبح أكبر. في السابق كانت شهرتي محدودة بين محبي ومتتبعي وهاوي الهيب هوب، وبعد أن قمت بإصدار ألبومي الأول والثاني أصبحت مشهوراً كثيراً في الخليج، واليوم وبعد تقديمي للبرنامج أصبحت أرى و أشعر بشهرتي في العالم العربي كله أينما ذهبت.


أنت قدمت سابقاً برنامج مواهب اسمه (بيت الهيب هوب) وأشرفت على المواهب بنفسك ولذلك ولأنك لست حديث عهد ببرامج المواهب فما هو تقييمك للنسخة العربية من برنامج (Arab's got talent) إذا ما قارناه بنسخته الأجنبية؟


البرنامج رائع. أنا أقابل الكثير من الناس الذين يخبرونني عن مدى تفاجؤهم وإعجابهم بالمواهب العربية.. لقد كنت واثقاً من وجود هذا الكم من المواهب الرائعة في العالم العربي رغم عدد الذين تنبؤوا بالعكس.. إلا أنني كنت واثقاً تماماً من ذلك.


أعرف أنه من غير المسموح لك أن تجيب عن أي أسئلة تخص المشتركين ولكن بصراحة لن أستطيع أن أفوت فرصة لقائي معك دون أن أسألك بعض الأسئلة التي أريدك أن تجيبني عليها بكل صراحة ..


ماهي أكثر موهبة أضحكتك؟


الشاب الكوميدي الأردني الذي قدم فقرة عن الإعلانات التجارية وقام بتنظيف المسرح بالممسحة.. فلقد أذهلني حسه الفكاهي الشديد رغم أنه خلف الكواليس كان هادئاً جداً لذا لم نتوقع منه كل ذلك.. فبرغم هدوئه الشديد إلا أنه تبدل تماماً فور صعوده إلى المسرح.


ماهي أكثر موهبة أبكتك؟


بصراحة أنا شخص تؤثر بي الكثير من الأشياء إلا أنني لا أبكي بسهولة أبداً.. وربما هذه مشكلة يلزمها طبيب نفسي (يضحك).. ولكن دعيني أقول بأن الفتاة البحرينية التي جاءت مع والدها وقدمت فقرتها حركت مشاعري كثيراً.. فلقد أثر بي الإحساس الذي كان بينها وبين والدها.. كما تعاطفت كثيراً مع الطفل الفلسطيني الذي جاء مع عمه وقدم شعر عن فلسطين، كل من جاء مع أحد من أهله أثر بي كثيراً فهذا النوع من الترابط والعواطف يؤثر بي..ولكن دعيني لا أنسى الشاب التونسي الذي قدم وصلة جمباز.. فلقد كان لقائي به من أكثر اللحظات تأثيراً، فهو شاب يعاني شلل نصفي في وجهه بسبب الجمباز الذي يقدمه ورغم ذلك مازال يحب الجمباز ويخاطر بتقديمه وهو يعرف أن أي غلطة صغيرة ممكن أن تكلفه حياته إلا أنه موهوب ويحب ما يقدمه جداً.


ماهي أكثر موهبة تمنيت أن توافق عليها لجنة التحكيم ولكنهم لم يفعلوا؟


اللبناني الذي غنى لملحم بركات. بصراحة وجدته موهوباً جداً ولديه صوت يسبق عمره بمراحل وتوقعت أن تعطيه لجنة التحكيم فرصة ثانية ليقدم شيئاً آخر في المرحلة القادمة إلا أنهم لم يفعلوا.. برأيي هو كان ينقصه الحرية والإحساس.


ماهي أكثر موهبة تحمست لها شخصياً؟

تحمست للكثير من المواهب بصراحة، وخاصةً أولئك الذين قدموا هيب هوب، فقد وافقت اللجنة على عدد من الموهوبين منهم، وكنت سعيداً جداً بقدرتي على توقع فوزهم جميعاً. فلقد كنت أراقب وصلات الهيب هوب التي يقدمها المشتركون وأتوقع الفوز لمن يستحق منهم وهذا ما كان يحصل فعلاً.

كما أنني متحمس للرجل المصري الذي غنى لعبد المطلب، فبرغم تقدّمه بالسّن وندرة صوته إلا أنه استطاع أن يحصل على إعجابنا جميعاً كباراً وصغاراً رغم جهلنا نحن شباب هذا الجيل بمثل هذا الأصوات التي تعد نادرة الآن. ودعيني أخبرك عن صدفة غريبة جداً حصلت لي مع هذا الرجل حيث شاءت الأقدار والصدفة البحتة الغريبة أن تجمعني به مرة أخرى في مصر حيث ذهبت لزيارة هناك ووجدته خارج المطار مع التاكسي الخاص به وعرفته على الفور وسلمنا على بعضنا، وكان متواضعاً وخلوقاً جداً لدرجة أنه لم يسألني أبداً عن نفسه أو فرص نجاحه في البرنامج أو ماذا يُقال عنه أو أي شيء.. فقط اكتفى بالسلام والسؤال .. هذا الرجل أحد الذين تحمست لهم كثيراً.

سوف أعطيك عدد اًمن الأسماء و أتمنى منك أن تخبرني بأول شيء يخطر في بالك فور سماعها..

محمد عبده؟
فنان العرب طبعاً

راشد الماجد؟
فنان العرب الجديد

أحلام؟
اسم على مسمى

عمرو أديب؟
(يضحك) طبعاً فلة، شمعة، منورة

نجوى كرم؟
شمس.شمس.شمس

علي رجب؟
عميد

رية؟
أووه، دعيني أقول لك أنه وفور أن تُذكر رية أمامي أتذكر ثلاثة أشياء (الألطف، الأذكى، الأكثر حرفية)
أخيراً ماذا تحب أن تقول لمحبيك؟
أولاً وقبل كل شيء أريد أن أقول بأنني أعيش حلمي الذي لطالما حلمته الآن وأنا في أول الطريق وكل ذلك بفضل رضا والدي وجمهوري الذي أقول له شكراً، شكراً، شكراً لدعمكم وسؤالكم.. كما أقول لهم ترقبوا الجديد والجديد من قصي، وأريدهم أن يعلموا أنني أترقب دائماً دعمهم ورسائلهم وأحاول على قدر الإمكان الرد عليها جميعها شخصياً.





samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى