احذروا السفر بشكل مكثف.. فقد تصابون بمشاكل صحية!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours احذروا السفر بشكل مكثف.. فقد تصابون بمشاكل صحية!!

مُساهمة من طرف Hossam في الأربعاء 04 مايو 2011, 06:17

يعتبر الكثيرين ان السفر بشكل مكثف يعود بالفائدة عليهم وعلى نفسيتهم، الا ان ما اظهرته دراسة امريكية جديدة يدحض ذلك. بحيث تبين أن الأشخاص الذين يسافرون بشكل مكثف بسبب الأعمال، معرضون بشكل أكبر لخطر الإصابة بمشاكل صحية متنوعة بينها السمنة وارتفاع الكولسترول في الدم.



وذكر موقع "لايف ساينس" الأميركي أن الباحثين في جامعة كولومبيا وجدوا أنه كلما تكرر سفر الأشخاص للعمل كلما بات من المرجح تراجع صحتهم. واعتمدت الدراسة على مقارنة بيانات صحية لأكثر من 13 ألف موظف يسافر 80 بالمئة منهم ليلة على الأقل في الشهر، و1 بالمئة يسافرون بشكل مكثف أي يقضون أكثر من 20 ليلة شهرياً على الطرقات.

ووجد الباحثون أن معدلات الأشخاص الذين تعد صحتهم أقل من جيدة تزداد مع زيادة ليالي السفر، وتبين أن من يسافرون بشكل مكثف كانوا أكثر عرضة للصحة التي تعد متوسطة أو سيئة بنسبة 260 بالمئة مقارنة بمن تعد سفراتهم قليلة. وتبين أن من يسافرون بشكل كثيف يزيد خطر إصابتهم بالسمنة بنسبة 92 بالمئة مقابل 33 بالمئة عند غير المسافرين، وظهر أيضاً ارتفاع في ضغط الدم ومعدلات الكولسترول لدى المجموعتين. وتوقع العلماء بأن تكون المجموعة غير المسافرة هي في الأساس تعاني من مشاكل صحية وبالتالي فهي لا تسافر إلا قليلاً للعمل.

وعزا الباحثون هذه المخاطر الصحية لدى من يكثرون السفر للعمل، لعوامل عدة بينها قلة النوم، وتناول الأطعمة الدسمة، وقلة الحركة. واقترح العلماء على الشركات عدة أمور لمساعدة موظفيهم على المحافظة على صحتهم عند السفر، بينها إعطائهم دروساً حول إدارة الإجهاد واختيار الفنادق التي تحتوي على ملاعب رياضية.

Hossam
عضو فعال
عضو فعال

الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الحصان
عدد المساهمات : 106
نقاط : 288
تاريخ التسجيل : 14/04/2011
العمر : 26

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى