لماذا يفضل المراهقون تناول الوجبات السرية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

h لماذا يفضل المراهقون تناول الوجبات السرية؟

مُساهمة من طرف eliz في الإثنين 02 مايو 2011, 14:38

قد يتساءل البعض لماذا يُقبل معظم المراهقين على تناول الوجبات السريعة رغم أنها مليئة بالدهون المهدرجة والأملاح والمشروبات الغازية وغيرها من المواد الضارة بالصحة؟! والإجابة عن هذا التساؤل تأتي لنا من خلال الأبحاث العلمية التي تجرى على المخ البشري، وكذلك من خلال تتبع الإعلانات التجارية الخاصة بالأغذية، والتي تغري المراهقين دوما بطلب الأطعمة السريعة أو الخروج لتناولها بالمطاعم.

بفضل تطور الوسائل الإعلامية وتعدد مصادرها في عصرنا الحديث، أصبح المراهقون أكثر دراية وعلما بالمعلومات المتعلقة بالصحة والتغذية، ورغم ذلك فهم يهملون هذه المعلومات ويصرون على تناول الوجبات السريعة المضرة بالصحة سواء داخل المنزل أو خارجه. يرجع ذلك إلى الطبيعة المتمردة المعروفة عن المراهقين ورغبتهم الدائمة في الشذوذ عن المألوف، بالإضافة إلى الإعلانات التجارية التي تتدفق على شاشات التليفزيون والتي تتحمل جزءا كبيرا من اللوم في هذا الأمر، لأنها تغري المراهقين بصور وعبارات جذابة تفتح شهيتهم لتناول الوجبات السريعة وتجعلهم يميلون إلى اتباع العادات الغذائية السيئة.

ولكن الاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم والأبحاث من معلومات حول طبيعة مخ المراهق سيساعد الوالدين والمتخصصين في فهم المشكلة، ومن ثم إيجاد وسائل لمواجهتها.الانسياق خلف البدع من السلوكيات الأساسية للمراهقين
في أحد الأبحاث التي أجريت عام 2008، وجد أن تركيب مخ المراهق يختلف عن نظيره في الإنسان البالغ من الناحية الفسيولوجية. كما أوضح بحث آخر أن الفص الأمامي من المخ (المسئول عن العمليات العقلية) لا يكون مكتمل النمو بعد خلال سنوات المراهقة. كذلك فإن المخ في هذه المرحلة يميل للتصرفات الارتجالية المفاجئة والسعي خلف كل ما هو جديد ومبتكر حتى وإن كان ضارا.

ونظرا لهذه الحالة الفريدة التي تسيطر على المخ في هذه السن، فإن المخ لا ينجذب أو يستجيب لنفس النوعية من اللحوم أو البطاطس التي تناولها على مدار السنوات الماضية، والتي كانت تطهى وتقدم بطريقة معينة، فهو الآن يطمح للتجديد والاختلاف في الطعم والشكل، كما أن ميله للتصرفات الارتجالية يدفعه دائما للرغبة في الحصول على الارتجالية المفاجئة والسعي خلف كل ما هو جديد ومبتكر حتى وإن كان ضارا.

eliz
عضو نشيط
عضو نشيط

نوع المتصفح :
الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 560
نقاط : 1430
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
العمر : 23
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

h رد: لماذا يفضل المراهقون تناول الوجبات السرية؟

مُساهمة من طرف اليزابيلا في الإثنين 30 مايو 2011, 04:45

شكرا لك

_________________
[

اليزابيلا
مشرفة قسم الصحة وطب ومنتدى الفانين الاجانب ومنتدى عالموظة ومنتدى برنامج ستار اكاديمي
مشرفة قسم الصحة وطب ومنتدى الفانين الاجانب ومنتدى عالموظة ومنتدى برنامج ستار اكاديمي

نوع المتصفح :
الابراج : السمك
الأبراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 619
نقاط : 1205
تاريخ التسجيل : 19/05/2011
العمر : 19
الموقع : http://christine-saade.yoo7.com/
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beren.ahlamontada.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى