استعيدي لياقتك باربع خطوات اساسية!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours استعيدي لياقتك باربع خطوات اساسية!

مُساهمة من طرف Hossam في السبت 30 أبريل 2011, 07:10


لا شك ان الرياضة هي جزء مهم جدا في حياتنا وفي لياقتنا، اذ لا يمكن أن نزور عيادة الطبيب، من دون أن ينصحنا بممارسة الرياضة. بدأ الطب الحديث يولي أهمية كبيرة للتمارين خصوصاً عند المرأة، والسبب أنّها سبيل الوقاية الأفضل من كسل عضلات القلب، وترقق العظام، كما أنّها إكسير الشباب والرشاق

كثيرات يردن اتباع أنواع الريجيم المختلفة والتي تكون بغالبيتها قاسية وشديدة على الإنسان، ولكن قبل البدء بأي نوع من أنواع الريجيم لا بد لنا أن نضمن نجاحه، وضمان نجاحه يعني ممارسة الرياضة، وكثيرات يقررن ممارسة الرياضة، بعد انقطاع طويل لكن من الطبيعي أن يجدن صعوبة في العودة إلى الإيقاع السليم بنشاط. فحين يعتاد الجسم على الكسل، يصير تجاوبه مع الحركة ضعيفاً، اليك الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: تقرير طبي شامل
قبل العودة إلى صالات الرياضة، عليك زيارة الطبيب للتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية تحول دون ممارستك لأنواع رياضية معيّنة. يمكن أن تكون لديك مشاكل صحية مرتبطة بالقلب، أو الظهر، أو المفاصل، فينصحك الطبيب بعدم ممارسة بعض الرياضات القاسية.

الخطوة الثانية: امنحي نفسك الوقت
إن كنت ستمارسين الرياضة بواسطة الآلات أو فقط رياضة المشي، عليك أن تفعلي ذلك بالتدرج، في مرحلة انتقالية تمتدّ لشهر كامل. ابدئي بتمارين على الخفيف، لمدة ثلاثين دقيقة في اليوم. ولتحفيز القدرة على التحمل، اصعدي الدرج عوضاً عن استخدام المصعد. هذه العادة تساعد على اكتساب نفس أعمق، وعلى تعويد الجسم الخمول على الجهد الجديد.

الخطوة الثالثة: استعيدي لياقتك
يحتاج الجسد إلى بعض الوقت لكي يدرك نوعية المهمة الجديدة، ويتبناها في إيقاعه. ولعبور هذه المرحلة بنجاح، يجب أن تقومي بتمارين خفيفة، وبتمارين التحمية بشكل خاص. مثلاً إن كنت تريدين ممارسة رياضة العدو، قسمي وقتك فاركضي عشر دقائق، ثمّ امشي لعشر أخرى وهكذا دواليك، حتى لا تتعبي بسرعة. في غضون أسابيع قليلة، ستتمكنين من زيادة وقت العدو.

الخطوة الرابعة: احترمي جسدك
لا يمكن أن نحمّل جسمنا فوق طاقته، لهذا يجب أن تراعي التمارين حاجاتك، فلا يمكن أن تصيري مارتينا هنغيز خلال أشهر قليلة! لهذا عليك أن تشربي الماء قبل البدء بالتمارين، لكي تعيدي مدّ الجسم بالأملاح المعدنية التي سيفقدها. كما يجب ألا تمارسي الرياضة مباشرة بعد وجبات الطعام. لا فرق سواء كان الموعد الأفضل بالنسبة لك في الصباح أم في المساء، الأهم أن تتحركي وتغادري مقعدك الوثير. لكن من الأفضل أن تفصلي بين التمارين وموعد الذهاب إلى الفراش لأنّ ممارستها مباشرةً قبل النوم، قد يسبب الأرق

Hossam
عضو فعال
عضو فعال

الابراج : العقرب
الأبراج الصينية : الحصان
عدد المساهمات : 106
نقاط : 288
تاريخ التسجيل : 14/04/2011
العمر : 26

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى