MBC4 تنقل حفل زفاف الأمير ويليام يوم الجمعة المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

l9 MBC4 تنقل حفل زفاف الأمير ويليام يوم الجمعة المقبل

مُساهمة من طرف samar في الخميس 28 أبريل 2011, 06:24




قررت قناة MBC4 وبرنامج mbc في أسبوع -استجابةً لرغبة الجمهور- نقلَ وقائع الزفاف الملكي للأمير "وليام" وزوجته كيت ميدلتون، والذي سيتم يوم الجمعة المقبل 29 إبريل/نيسان في الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت السعودية.
وقررت العائلة الملكية البريطانية نقل حفل زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون على الهواء مباشرة عبر قناة خاصة على الإنترنت ليكون الحفل الملكي الأول من نوعه الذي يذاع بهذه الصورة.
وأشارت التوقعات إلى أن مشاهدي حفل الزفاف الذي يقام في 29 إبريل/نيسان 2011 قد يصل عددهم إلى نحو ملياري شخص في أنحاء العالم عبر قناة خاصة على موقع يوتيوب www.youtube.com/theroyalchannel مصحوبة بمدونة متعددة الوسائط على الهواء مباشرة تزخر بالمسؤولين الملكيين.
وقال قصر سانت جيمس الذي يمثل مسؤولوه الأميرين وليام وهاري: إن هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) تنقل البث بدون تعليق المذيع.
وقال القصر في بيان: إن العاملين في كلارنس هاوس (مقر الإقامة الرسمي للأمير تشارلز) وقصر سانت جيمس سيقدمون تعليقا حيا مع معلومات تاريخية، ووصلات مثيرة، إضافة إلى صور ولقطات فيديو، مع بث كامل عبر تويتر.
وقال المسؤولون: إن هذه ستكون أول مرة تدار فيها مدونة على الهواء مباشرة بجانب بث حي على موقع مشاركة تسجيلات الفيديو (يوتيوب) في الوقت نفسه. هذا بالإضافة إلى "سجل تهنئة للعروسين" Wedding Book رسمي مصور على يوتيوب يدعو من يريد تهنئة العروسين للمشاركة في التسجيل.
وتكثف العائلة الملكية التي كان ينظر إليها سابقا على أنها بعيدة عن الحياة الحديثة في بريطانيا من استخدام الإنترنت ومجموعة متنوعة من تطبيقات وسائل الإعلام الاجتماعية قبل موعد زفاف الأمير وليام.
وتملك العائلة الملكية البريطانية صفحة على موقع الشبكة الاجتماعية (فيس بوك).
ويحضر الحفل نجوم من عالم الاستعراض مثل إلتون جون، ورياضيون مثل ديفيد بيكهام، بالإضافة إلى عسكريين وملوك وأمراء.
وتناولت الصحافة البريطانية أسماء عدة على مدى الأسابيع الأخيرة؛ إلا أن قصر ساينت جايمس انتظر إلى يوم السبت حتى ينشر قائمة بأسماء المدعوين الذين أكدوا حضورهم.
لكن العائلة فقط -إضافة إلى الأصدقاء المقربين من العروسين وبعض الملوك والأمراء والقادة السياسيين- سيتمكنون فعليا من حضور مراسم الزفاف الكنسية في كاتدرائية ويستمنستر.
ويجلس ألف مدعو -من بين المدعوين البالغ عددهم 1900 مدعو- في صحن الكاتدرائية؛ حيث يفصل منبر كنسي مذهّب ومهيب الحضور كليا عن المحراب؛ حيث يتبادل العروسان عبارة "نعم أقبل". وسوف يتابع هؤلاء المراسم من خلال شاشات وضعت إلى جانب مقاعدهم للمناسبة.
في الصف الأمامي تجلس الملكة إليزابيث الثانية جدة الأمير وليام مباشرة قبالة كارول ميدلتون والدة كايت.
كذلك تجلس عائلة الأميرة ديانا والدة الأمير وليام التي توفيت في حادث سير في عام 1997 بعد طلاقها من الأمير تشارلز، خلف عائلة ميدلتون.
وإلى جانب الملكة، خصصت المقاعد لأفراد العائلة البريطانية المالكة ولنحو أربعين من أفراد العائلات الملكية الأجنبية. من بين هؤلاء الأمير ألبير دو موناكو وخطيبته شارلين ويتستوك، وملكة إسبانيا صوفيا.
ولم توجه الدعوة لسارة فيرجسون زوجة الأمير أندرو السابقة، ويتابع الاحتفال عيانا كل من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، وممثلي الدول التابعة للعرش البريطاني.
ولم يُدع قادة القوى العظمى أمثال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى حفل الزفاف لأسباب بروتوكولية. فالأمير وليام يحل ثانيا في ترتيب خلافة العرش.
ويجلس نجم البوب البريطاني إلتون جون الذي كان قد غنى في مأتم الأميرة ديانا "كاندل إن ذي ويند"، في صحن الكاتدرائية، على مقربة من المخرج جاي ريتشي زوج المطربة مادونا السابق، والممثل روان أتكينسون المعروف بدور "مستر بين".
من جهة أخرى تتمثل الأوساط الرياضية بلاعب كرة القدم البريطاني ديفيد بيكهام الذي دافع مع الأمير وليام عن ملف ترشيح بريطانيا لاستضافة كأس العالم لكرة القدم في عام 2018. وترافقه زوجته فيكتوريا الحامل بطفلهما الرابع.
أما رياضة الرجبي فسوف تتمثل في المدرب سير كلايف وودورد الذي قاد الاتحاد الوطني للرجبي إلى الفوز في كأس العالم لعام 2003، إضافة إلى قائد فريق إنجلترا مايك تيندال الذي ينضم هذا الصيف للعائلة المالكة من خلال اقترانه بحفيدة الملكة زارا فيليبس.
ووجه الأمير وليام وكايت ميدلتون دعوات أيضا إلى مقاتلين سابقين، من بينهم أحد العسكريين الذين خدموا في أفغانستان، والذي كان قد أصيب بحروق في معظم أنحاء جسمه، إضافة إلى ممثلين عن جمعيات يدعمها الأمير. ويحضر المراسم عدد من زملاء وليام في سلاح الجو الملكي.
ومن بين المدعوين أيضا سفراء الدول "التي تقيم بريطانيا معها علاقات دبلوماسية طبيعية". لكن وبحسب الصياغة التي اعتمدها قصر ساينت جايمس، يعتقد أن السفير الليبي لن يشارك في حفل الزفاف. فبريطانيا تشارك في عمليات حلف شمال الأطلسي في ليبيا اليوم.


samar
المدير العام
المدير العام

نوع المتصفح :
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 1344
نقاط : 3725
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 22
MMS

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى